إعلان

التعليم تصدر خطابا بشأن نسب حضور الطلاب في المدارس الحكومية

11:54 ص الثلاثاء 29 نوفمبر 2022

وزارة التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-منة الله عبدالرحمن:

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابا، بشأن نسب حضور الطلاب في المدارس الحكومية، لجميع المراحل على مدار العام الدراسي.
وحصل مصراوي على صورة من الخطاب الصادر، الذي جاء جاء نصه كالتالي: "انطلاقا من التكليفات الصادرة عن وزير التعليم، بشأن عرض نسب حضور الطلاب في المدارس الحكومية، لجميع المراحل على مدار العام الدراسي، وبالإشارة إلى الكتب الدورية، والمكتبات الصادرة في هذا الصدد، بداية من الكتاب الدوري رقم (۲۷)، بتاریخ ۲۰۲۲/۹/۲۰، بشأن إجراءات الاستعداد للعام الدراسي الجديد۲۰۲۳/۲۰۲۲
ونهاية بالكتاب الدوري رقم (49)، بتاريخ ۲۰۲۲/۱۱/۲۱ بشأن تحسين الخدمات التربوية والتعليمية، والارتقاء بالمنظومة التعلمية.. فضلا على الفاكسات المرسلة من الإدارة المركزية لتكنولوجيا التعليم بذات الشأن، إلا أن التقارير الخاصة بنسب الغياب الإلكتروني للمديريات، والواردة إلينا عن طريق الإدارة المركزية لتكنولوجيا التعليم، تؤكد تدني نسب تسجيل الغياب الإلكتروني الأسبوعي للطلاب بجميع المراحل التعليمية؛ مما يتعارض مع اتجاه الدولة المصرية، نحو رقمنة الجهاز الإداري للدولة لسهولة الحصول على الاحصائيات، والبيانات التي تدعم اتخاذ القرار.
وعلى ما تقدم:
ـ يتم التنبيه مشدداً على الإدارات التعليمية، والمدارس التابعة لمديريتكم بضرورة تسجيل غياب الطلاب من خلال التطبيق الإلكتروني المخصص لذلك.
ـ اتخاذ الإجراءات اللازمة لمتابعة التزام المدارس بتسجيل الغياب.
كما تم مخاطبة الإدارة المركزية لتكنولوجيا التعليم، لمتابعة تسجيل المديريات التعليمية لغياب الطلاب المقيدين بالمدارس الحكومية لجميع المراحل التعليمية، والعرض علينا؛ تمهيداً لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد المتسبب في عدم الالتزام بتنفيذ بالتعليمات.

received_541471457476458

فيديو قد يعجبك: