إعلان

"تعليم الإسكندرية" يكرم الطالبات الفائزات في بطولة الجمهورية لألعاب القوى – صور

02:08 م الأربعاء 16 نوفمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

كرم الدكتور عربي أبوزيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، اليوم الأربعاء، طالبات مدرسة كليوباترا الرياضية الفائزات بالميداليات الفضية والبرونزية لبطولة ألعاب القوى تحت 14 سنة.

جاء ذلك بحضور رأفت عبد الله، مدير عام الشئون التنفيذية، والدكتورة همت أبو كيلة، مدير عام شرق، وجلال عيد، وكيل الإدارة، والدكتور شكري محمد، موجه عام التربية الرياضية.

وقال وكيل الوزارة إن القيادة السياسية تركز على الاهتمام باكتشاف ورعاية الموهوبين وتنمية قدراتهم ومهاراتهم في شتى المجالات ومنها المجال الرياضي لصناعة أبطال أولمبيين ليمثلوا مصر في المحافل الدولية.

وأشار إلى مشاركة وزارة التربية والتعليم في فعاليات بطولة الجمهورية لألعاب القوى تحت سن 14 سنة، والتي نظمها الاتحاد المصري لألعاب القوى بإستاد القاهرة الرياضي، لتحقيق الاستغلال الأمثل لإمكانات الطلاب وقدراتهم واكتشاف مواهبهم والارتقاء بها.

يذكر أن عدد المدارس الرياضية على مستوى الجمهورية يبلغ 24 مدرسة رياضية منها مدرستان بالإسكندرية، وحصل طلاب الإسكندرية على أكبر عدد من البطولات على مستوى الجمهورية.

وتتميز هذه المدارس بقلة الكثافات الطلابية داخل الفصل، وتوفير مدربين معتمدين من الاتحادات الرياضية، وتقوم على البرامج والمشروعات الرياضية، بالإضافة إلى وجود برامج للتغذية.

وتهدف هذه المدارس إلى إعداد أبطال في مختلف الرياضات؛ لتمثيل مصر في المحافل الدولية، وتنمية مواهب الطلاب، وغرس وترسيخ المفاهيم الصحيحة للنشاط الرياضي، ونشر الوعي والثقافة الرياضية المفيدة بين الطلاب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان