إعلان

بتكلفة 660 مليون جنيه.. الجيزة: دخول 71 مدرسة جديدة وتوسعات بالعام الدراسي الجديد

04:18 م الأربعاء 29 سبتمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

أعلنت محافظة الجيزة، استقبال العام الدراسي الجديد بدخول ٧١ مدرسة جديدة وتوسعات للخدمة في العام الدراسي الجديد.

وأكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، أن المدارس تبلغ تكلفتها ٦٦٠ مليون وبإجمالي ١٧٢٤ فصلاً دراسياً وذلك بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والهيئة العامة للأبنية التعليمية.

وأضاف المحافظ، في بيان اليوم، أنه سيتم دخول ٤١ مدرسة إنشاء جديد للخدمة بتكلفة تقديرية حوالى ٤٩٠ مليون جنيه بإجمالي ١١٨٢ فصلا دراسياً و ٢٦ مدرسة توسعات تم دخولها الخدمة بتكلفة تقديرية بحوالى ١٢٩ مليون بإجمالي ٥٠١ فصل، بالإضافة إلى ٤ مدارس إحلال كلي وجزئي وتعلية بتكلفة تقديرية حوالى ٤١ مليون جنيه بإجمالي ٤١ فصلا دراسيا.

وأكد المحافظ، على تنفيذ كافة التجهيزات التي تكفل الحفاظ على الصحة العامة للطلاب والتأكيد على تنظيم عملية دخول وخروج الطلاب لمنع التزاحم والتواجد المستمر للزائرة الصحية بالمدارس، مؤكداً على توفير المناخ الملائم للطلاب وتنفيذ جميع أعمال الصيانة والإصلاحات بالمدارس من دورات للمياه والنوافذ والإنارة والأسوار والبوابات والإلتزام التام بالإجراءات الوقائية و الإحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد من إرتداء للكمامات وتحقيق التباعد ومنع تواجد الباعة الجائلين والإشغالات بمحيط المدارس ورفع أى مخلفات أولاً بأول.

وأشار راشد، إلى أن العام الحالي سيشهد لأول مرة دخول ٣١ مدرسة إنشاء جديد وتوسعات بقرى مراكز المحافظة في إطار سعي الدولة نحو رفع كفاءة المنظومة التعلمية بالقرى.

وقال المحافظ، إن المدارس ستساهم في تقليل الكثافات الطلابية بالفصول، مؤكداً حرص المحافظة الدائم على التعاون مع الجهات المعنية بالدولة والمجتمع المدني لتوفير أراضى لبناء مدارس جديدة عليها لمواجهة الكثافة العالية داخل الفصول إضافة إلى مساهمة المجتمع المدنى في بناء وتجهيز المدارس، مشدداً على رئيس هيئة الأبنية التعليمية بالتأكد من توصيل المرافق للمدارس وتجهيزها بالأثاث اللازم قبل البدء في العام الدراسي الجديد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان