إعلان

"التعليم" تكشف تفاصيل جديدة بشأن مناهج الصف الرابع الابتدائي

08:16 م السبت 25 سبتمبر 2021

طلاب المدارس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أسامة علي:

قالت نوال شلبي مدير مركز المناهج بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الشخصيات الرئيسية في مناهج الصف الرابع الجديد تمثل نسيج المجتمع المصري.

وأضافت شلبي في تصريحات لها عبر صفحتها الشخصية في "فيسبوك" أنه تتوالى المواقف والأحداث والتفاعل بين الشخصيات دون إشارة أو توجيه مباشر ما يرسخ في نفس المتعلم الفكرة المستهدفة، بأن التنوع هو الأصل في المجتمعات: "لكل منا دوره ومسئولياته ولنا نفس الحقوق وهذه هي المواطنة".

وكانت مدير المركز القومي للمناهج بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أكدت أن كتاب اللغة العربية للصف الرابع الابتدائي يصاحبه دليل للمعلم، ليكون مرشدًا له في كيفية تدريس هذا الكتاب.

وأضافت شلبي في تصريحات لها عبر صفحتها الشخصية في "فيسبوك" أن دليل المعلم يعمل على توضيح الهدف من كل نشاط وكيفية تنمية المهارات التي يعالجها، وكذلك كيفية تقويمها، كما يوضح الوسائل المعينة في شرح الدروس، والاستراتيجيات التدريسية التي يستخدمها مع التلاميذ، وكيف يراعي الفروق الفردية لدى التلاميذ؛ فيضع برامج علاجية للضعاف، ويوفر أنشطة وبرامج إثرائية للفائقين.

وأكدت مدير مركز المناهج، أن الدليل يأخذ بيد المعلم في رحلة مع الكتاب طوال العام الدراسي خطوة بخطوة حتى نضمن تدريس الكتاب بالطريقة التي يهدف إليها المؤلف، وحتى يحقق الكتاب المدرسي الأهداف المرجوة منه.

فيديو قد يعجبك: