إعلان

تصل للفصل.. التعليم تكشف عقوبة المعلم "الممتنع" عن تلقي لقاح كورونا

04:58 م الجمعة 27 أغسطس 2021

الدكتور رضا حجازي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب – أسامة علي:

كشف الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون المعلمين، موقف المعلمين الممتنعين عن تلقي لقاح التطعيم ضد فيروس كورنا.

وقال حجازي في تصريح لمصراوي، إنه هناك توجيهات من رئيس مجلس الوزراء بمنع الممتنعين عن تلقي اللقاح من دخول المدارس، مؤكدا أن الوزارة ستتعامل مع عدم حضور المعلم الذي يرفض التطعيم على أنه غائب.

وأضاف نائب الوزير، أن سيتم التعامل مع استمرار الغياب بمثابة انقطاع عن العمل، ومن ثم يتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المعلم المنقطع عن العمل، تبدأ بإنذاره وتنتهي بفصله، موضحا أن هناك حالات استثنائية وهي التي تعفى من اللقاح، وفقا لما أعنته وزارة الصحة.

كان الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشؤون المعلمين، قال إن استكمال تلقي لقاح التطعيم ضد فيروس كورونا على رأس قائمة اهتمام الحكومة المصرية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم الخميس مع مديري المديريات التعليمية بجميع محافظات الجمهورية، عبر الفيديو كونفرانس؛ لمتابعة تلقي العاملين بالتعليم قبل الجامعي للقاح التطعيم ضد فيروس كورونا، والوقوف على النسب المحدثة والتي تشتمل على أعداد العاملين متلقي الجرعتين، والعاملين متلقي الجرعة الأولى، والمسجلين لتلقي الجرعات ومن لم يقم بالتسجيل حتى الآن.

وأشار حجازي، إلى أن الوزارة تستهدف عامًا دراسيًا جديدًا حضوريًا بالمدارس وهذا يتوقف على نسب تلقي المعلمين للقاح.

وأوضح أنه لن يُسمح للعاملين بدخول مقر العمل عند بدء العام الدراسي إلا بعد تلقي اللقاح سواء بالمدارس الحكومية أو الخاصة أو الدولية.

اقرأ أيضا:

تطعيمات منظومة التربية والتعليم.. الصحة: 472 ألفا سجلوا للحصول على لقاح كورونا

"أولوية ثانية".. مصدر: خطة لتطعيم طلاب المدارس بلقاح كورونا قريباً

فيديو قد يعجبك: