إعلان

امتحان التاريخ.. تباين آراء طلاب الثانوية العامة

01:57 م الأحد 25 يوليو 2021

طلاب الثانوية العامة- أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أسامة علي:

تباينت آراء طلاب الثانوية العامة الشعبة الأدبية حول مستوى امتحان التاريخ في اليوم العاشر لامتحانات الثانوية العامة، بين المتوسط والصعب.

قال الطالب "كريم. ح" إن امتحان التاريخ في مستوى الطالب المتوسط، موضحا أنه تضمن عددا من الأسئلة غير المباشرة "فيها لفة"، ويمكن حلها ـ لكن تحتاج لمزيد من الوقت، وأكد الطالب "هيثم . م"، أن الامتحان كان طويلا جدا والوقت غير كاف، وأن أغلب الأسئلة كانت متوسطة، و"الباقي صعب"، أما الطالب، فأكد "ح . م" ، أن الامتحان كان فيه ألغاز وأسئلة من خارج المنهج و"مشفنهاش" في الكتاب.

وأدى اليوم الأحد، طلاب الثانوية العامة (الشعبة الأدبية) امتحان التاريخ بإجمالي عدد 255 ألف 353 طالب.

وبدأ الامتحان في الـ10 صباحا وحتى الـ1 ظهرا، وسط احترازية مشددة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وتعقد امتحانات الثانوية العامة هذا العام ورقيا "بابل شيت" بنظام الأسئلة التي تعتمد على الفهم، وجميعها "اختيار من متعدد"، كما تعقد الامتحانات، داخل لجان مؤمنة ومراقبة بالكاميرات داخل المدارس.

وتتيح الوزارة لطلاب الثانوية العامة إدخال الكتب المدرسية أيًا كانت مساحة ملاحظاتهم فيها بخط يدهم واقتصار المنع على أوراق أو ملازم يتم تدبيسها أو إضافتها.

وأكدت الوزارة إنه سيتم التصحيح إلكترونيا، ومن المقرر إعلان نتيجة الثانوية العامة بعد 10 أيام من الامتحان الأخير للثانوية العامة، والذي ينتهي 2 أغسطس المقبل.

فيديو قد يعجبك: