إعلان

​اليوم.. طلاب الثانوية العامة يؤدون الامتحان التجريبي الثاني

08:00 ص الأحد 23 مايو 2021

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أسامة علي:

تنطلق اليوم الأحد، أول أيام الاختبار التجريبي الثاني لطلاب الثانوية العامة، على مدار 3 أيام 23، 25، 27 من شهر مايو الجاري.

ونشرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، جدول الامتحان التجريبي الثاني (الاسترشادي) لطلاب الثانوية العامة، المقرر اجراؤه الأحد المقبل.

ويؤدي الطلاب، يوم الأحد 23 مايو امتحان مواد اللغة العربية واللغة الإنجليزية واللغة الثانية، والثلاثاء 25 مايو التاريخ والفيزياء وعلم النفس والأحياء والرياضيات البحتة، والخميس 27 مايو الجغرافيا والكيمياء والفلسفة والرياضيات التطبيقية والجيولوجيا والعلوم البيئية.

وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحان شهر مايو المقرر إجراؤه 23 مايو على مدار 3 أيام، امتحان تجريبي بلا درجات.

وأضاف شوقي في تصريحات له عبر جروب "ادعم طارق شوقي" عبر "واتس آب"، أن الهدف من الامتحان التعرف مرة أخرى على شكل وطبيعة الأسئلة، وليس الحصول على درجات.

وأوضح وزير التربية والتعليم، أن الوزارة أرادت إبلاغ المديريات التعليمية، أن الأسئلة الموضوعة من قبل مركز الامتحانات تغطي حتى آخر منهج مارس، لأن المواد تختلف في تعريف الوحدة الأولى والثانية، مضيفًا: "كانت هذه نقطة ثانوية في امتحان مثل هذا".

فيديو قد يعجبك: