إعلان

التعليم تشارك في فعاليات ورشة العمل الخاصة بتنفيذ رؤية تطوير التعليم الفني

02:46 م الخميس 07 أكتوبر 2021

وزارة التربية والتعليم

كتب- مصراوي:

شاركت وزارة التربية والتعليم، في فعاليات ورشة العمل الثالثة الخاصة بمتابعة خارطة الطريق لتنفيذ رؤية تطوير التعليم الفني 2.0، والتي أقيمت في الفترة من 3 إلى 5 أكتوبر 2021، لمناقشة إنجازات العام الماضي، والاتفاق على الخطوات والالتزامات التالية لشركاء التنمية فيما يتعلق بمواصلة تنفيذ إصلاح التعليم الفني.

حضر الورشة الدكتور محمد مجاهد، نائب الوزير للتعليم الفني، والدكتور محمد موسى عمارة، رئيس قطاع التعليم الفني والتجهيزات، وهاشم جامع، رئيس الإدارة المركزية للتعليم الفني، والدكتور عمرو بصيلة، رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني ومدير وحدة تشغيل وإدارة مدارس التكنولوجيا التطبيقية، وأحمد العشماوي، عضو اللجنة الاستشارية لتطوير التعليم الفني، ومديري عموم النوعيات بقطاع التعليم الفني، بالإضافة إلى ممثلين لشركاء التنمية من التعاون الإنمائي الألماني - الوكالة الألمانية للتنمية GIZ وبنك التعمير الألماني KFW، ومشروع قوى عاملة مصر الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID Workforce Egypt ومشروع دعم وإصلاح التعليم الفني والتدريب المهني TVET -II.

وأشاد الدكتور محمد مجاهد، بالجهود المبذولة في التنسيق المتبادل بينهم، كما قدم عرضا مختصرا عن أهم الإنجازات والنجاحات المحققة خلال الفترة الأخيرة.

وناقش المشاركون أولويات رؤية تطوير التعليم الفني والركائز الخمس الأساسية تطوير جودة التعليم الفني، وتطوير المناهج، توفير معلمين ومدربين مؤهلين، وإشراك القطاع الخاص في منظومة التعليم الفني، وتحسين الصورة الذهنية للتعليم الفني التي تحقق أهداف الوزارة لتقديم نموذج دولي متميز في التعليم الفني المصري ليحقق متطلبات التنمية المستدامة ويتوافق مع متطلبات رؤية مصر 2030.

كما تم مناقشة الركائز الأساسية لرؤية التعليم الفني "2.0" لمتابعة خطة العمل ومناقشة الخطوات التالية لوزارة التربية والتعليم وشركاء التنمية لضمان التنسيق التام بين الأنشطة المختلفة الخاصة بهم وتحديد مجالات وفرص المشاركة المستقبلية.

جدير بالذكر أن من أهم عوامل نجاح تنفيذ رؤيه التعليم الفني "2.0" هو تضافر الجهود والتنسيق المستمر بين وزارة التربية والتعليم وشركاء التنمية المعنيين، والحرص على الحوار الدائم ومتابعة تنفيذ الركائز المختلفة لرؤية الوزارة.

وأكد مجاهد على ضرورة التعاون والاستفادة من النماذج الدولية المختلفة من أجل تقديم نموذج مصري متكامل لتحقيق رؤية ومتطلبات أهداف التنمية المستدامة، مشيرًا إلى أهمية المتابعة الدورية لتنفيذ استراتيجية الإصلاح من جانب الوزارة واستكمال مجموعات العمل الحالية لكل ركيزة من ركائز مبادرة الإصلاح، بالإضافة إلى تشكيل فرق عمل إضافية للعمل على المخرجات المتفق عليها خلال الورشة، وأهمية حوكمة استراتيجية إصلاح التعليم الفني "2.0" ومتابعة تطوراته.​

فيديو قد يعجبك: