إعلان

بيان عاجل من "التعليم" بشأن تعديل الخطط الدراسية لـ3 مواد في المدارس الفنية

06:01 م الجمعة 29 أكتوبر 2021

وزارة التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أسامة علي:

أصدرت وزارة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارًا عاجلًا بتعديل الخطط الدراسية للمواد الثقافية (اللغة العربية- التربية الدينية- اللغة الإنجليزية) بمدارس التعليم الفني بجميع أنواعها (صناعي - تجاري - زراعي - فندقي) ومدارس التعليم المهني المزدوج ومدارس التكنولوجيا التطبيقية.

وأكدت الوزارة، في بيانها أنه في ضوء التنسيق الذي تم بين الموجه العام المركزي لمادة اللغة الإنجليزية بقطاع التعليم الفني ومديرو تنمية المواد بالتعليم الفني (صناعي، زراعي، تجاري، فندقي) بشأن تعديل الخطة الدراسية للمواد الثقافية ومن بينها اللغة الإنجليزية، بمدارس التعليم الفني والتدريب المهني ومدارس التكنولوجيا التطبيقية.

وبحسب الخطاب، وافق وزير التربية والتعليم على الآتي:

بالنسبة للغة العربية:

- توحيد الحصص بمدارس التعليم الفني بنظام الثلاث والخمس سنوات، بجميع نوعياته لتصبح 3 حصص أسبوعيًا.

- تظل حصص التعليم المزدوج والإعداد المهني ومدارس التكنولوجيا التطبيقية حصتين أسبوعيًا.

بالنسبة للتربية الدينية:

- توحيد الحصص في مدارس التعليم الفني المهني لتصبح حصتين أسبوعيًا أسوة بمدارس أسوة بمدارس التعليم المهني الزراعي والصناعي.

- تعديل حصص التعليم المزدوج والإعداد المهني ومدارس التكنولوجيا التطبيقية لتصبح حصة واحدة أسبوعيًا.

بالنسبة للغة الإنجليزية:

- توحيد درجة النهاية الصغرى لمادة اللغة الإنجليزية لجميع مدارس التعليم الفني لجميع الشعب والتخصصات في صفوف النقل والدبلومات بحيث تكون النهاية الصغرى 50% من النهاية الكبرى، اعتبارًا من العام الدراسي الجاري.

بالنسبة للمواد الثقافية الأخرى:

توحيد عدد الحصص للجدارات الأساسية للمواد الثقافية الأخرى بالمدارس التي تعمل بنظام الجدارات بنظيرتها التي لا تطبق نظام الجدارات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان