إعلان

طارق شوقي: نمنح الطلاب منتج تعليمي جيد بالمدارس بدلًا من الدروس الخصوصية

09:50 م الثلاثاء 08 سبتمبر 2020

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إنه سيكون هناك استخدام أمثل للقنوات التعليمية في نظام التعليم الجديد، مشيرًا إلى أنه تم وضع جدول به ما يقرب من 11 منصة للسنوات الدراسية المختلفة.

وأضاف "شوقي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء دي إم سي" اليوم الثلاثاء، أن المنصات الرقمية تحتاج إلى مجهود ضخم، حيث تم توفير منصات للطلاب اختيارية بمقابل مادي مناسب، موضحًا: "حاولنا عمل نموذج اقتصادي لتحسين البنية التحتية للمدارس دون عبء على الموازنة العامة".

وتابع، أن الطالب خلال دراسته عبر المنصات الإلكترونية سيتحمل تكلفة بسيطة قد تصل إلى 25 % مما كان يتحمله في الدروس مسبقًا، موضحًا أن الوزارة تسعى لأن يكون كل طالب في مصر لديه تواصل من خلال الإنترنت.

وأكد، وزير التربية والتعليم، أن طريقة التعليم في القنوات التعليمية مناسبة عكس السناتر التي بها مدرسين غير مؤهلين وهناك الكثيرين الغير تابعين للوزارة ويقوموا بالتدريس في السناتر، موضحَا: "نمنح الطلاب منتج تعليمي جيد ومجموعات تقوية بالمدارس بديلة للدروس الخصوصية، والتي تعتبر إهدار لأموال أولياء الأمور.

وأردف، أنه لن يكون هناك احتياج للمنظومة القديمة المتعلقة بالدروس الخصوصية، موضحًا أن فكرة التخوف من الثانوية العامة سوف تختفي في السنوات المقبلة، وسيكون هناك قدر عالي من المرونة بشأن ضوابط العام الدراسي الجديد، معلنًا عن ضوابط للتعليم الفني وأبنائنا في الخارج خلال الأيام القادمة.

وأشار، إلى أن مدير المدرسة هيخاطب الأهالي بالجداول وعايزين نرجع هيبة المدرسة وأول الخطوات إعادة الهيبة المطلوبة لمديري المدرسة، وعايزين اي حاجه ليها موارد تعود على المدرسة وهو ما يعود على المنظومة التعليمية بشكل كامل، مؤكدًا أن طريقة الأسئلة الجديدة سيكون لقياس كفاءة الطلاب ولن تكون الأرقام هي المقياس.

فيديو قد يعجبك: