إعلان

التعليم توجه بشرى لطلاب الثانوية العامة بخصوص مادة التاريخ

03:13 م الجمعة 10 يوليه 2020

الدكتور رضا حجازي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أسامة علي:

عقدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اجتماعًا مع موجهي ومشرفي التقدير لمادة التاريخ على مستوى الجمهورية، لمناقشة إجراءات بدء تصحيح امتحان مادة التاريخ للشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2019-2020.

وناقشت لجنة وضع الامتحان، أسئلة الامتحان مع مشرفى عموم التقدير للمادة، واحتواء الامتحان على جميع المستويات المعرفية، وأنه شاملا لجميع أجزاء المنهج ومتدرج من مستوي السهولة والصعوبة، وملائم لجميع الطلاب، والأسئلة واضحة الصياغة، ومراعاة الفروق الفردية، والإجابات من داخل الكتاب المدرسي.

وقررت الهيئة الفنية، اعتبار أي إجابة منطقية في ضوء ما درسه الطالب، إجابة صحيحة في أسئلة النقد والتقييم ويحصل الطالب علي الدرجة المخصصة للسؤال كاملة.

وبالنسبة لأسئلة بم تفسر، فقد أقرت اللجنة أنه يكتفى بذكر سببين فقط في حال إذا كانت الإجابة لها أكثر من سبب، وتحسب للطالب الدرجة كاملة.

ومن جانبه، أكد الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، رئيس امتحانات الثانوية العامة، ضرورة الاتفاق على القواعد الأساسية لتقدير أجوبة امتحان مادة التاريخ للثانوية العامة، لضمان تحقيق العدالة بين جميع الطلاب، مؤكدًا أن الوزارة حريصة على توفير الأجواء المناسبة للمقدرين لإنجاز الأعمال المنوطة بهم بالدقة المطلوبة بما يضمن حصول كل طالب على حقه كاملاً.

فيديو قد يعجبك: