إعلان

التعليم: امتحان مادة الدين لطلاب الدبلومات الفنية من المنزل

06:11 م الأربعاء 10 يونيو 2020

الدكتور محمد مجاهد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أسامة علي:

كشف الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، مصير امتحان مادة التربية الدينية لطلاب الدبلومات الفنية.

وقال مجاهد، في بيان، اليوم الأربعاء، إنه سيتم أسوة بالثانوية العامة تسليم امتحان مادة التربية الدينية لطلاب الدبلومات الفنية بعد انتهاء امتحان اللغة العربية يوم السبت 25 يوليو مع كراسة الإجابة على أن يجيب الطالب على الامتحان فى المنزل ويقوم بتسليم كراسة الإجابة يوم الثلاثاء 28 يوليو.

وأكد نائب وزير التعليم: هناك قرابة 770 ألف طالب سيؤدون امتحان الدبلومات الفنية وقرابة ربع مليون معلم وبالتالي الأعداد كبيرة ولكن الوزارة قادرة على تأمين الطلاب وحمايتهم صحيا.

واعتمد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، جداول امتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2019/2020.

ومن المقرر أن تبدأ امتحانات التدريبات العملية والمعملية يوم السبت الموافق 27/6/2020 في أيام الأسبوع الخالية من امتحانات الثانوية العامة لتفادي تجمع طلاب الدبلومات الفنية مع طلاب الثانوية العامة في نفس الأيام حرصًا على عدم إحداث أي تجمعات أو تكدس حفاظًا على صحة أبنائنا الطلاب.

وتبلغ أعداد اللجان التي سيؤدى الطلاب فيها الامتحانات العملية والمعملية 1396 لجنة وتنتهى الامتحانات العملية والمعملية يوم الاثنين الموافق 20 يوليو 2020.

وتبدأ الامتحانات التحريرية للدبلومات الفنية يوم السبت الموافق 25 يوليو 2020، وذلك عقب انتهاء الامتحانات العملية والمعملية وعقب انتهاء امتحانات الثانوية العامة، ويؤدي الامتحانات التحريرية هذا العام 776161 طالبًا وطالبة أمام 2987 لجنة، وتنتهي الامتحانات التحريرية يوم الخميس الموافق 13 أغسطس 2020.

فيديو قد يعجبك: