إعلان

"ابنك هيغلط هيتحاسب".. "التعليم" معلقةً على واقعة الرقص المؤسفة بمدرسة المنوفية

08:56 م الثلاثاء 18 فبراير 2020
"ابنك هيغلط هيتحاسب".. "التعليم" معلقةً على واقعة الرقص المؤسفة بمدرسة المنوفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

علق الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم، على واقعة مشاهدة طلاب مدرسة بالمنوفية فقرة رقص على شاشة السبورة الذكية، قائلًا: "الوزارة بتقول لا تهاون مع سوء السلوك، وإذا كنا عايزين نبني الإنسان لابد من التركيز على الجانب القيمي"، مضيفًا: "شغالين على لائحة الانضباط، وهتبقى صارمة، وبنقول لأولياء الأمور: ابنك هيغلط هيتحاسب، ويا ريت تقوِّمه وتاخد بالك منه".

وأضاف حجازي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي" على فضائية "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء، أن "الواقعة كانت في مدرسة الفاروق الثانوية بنين، في مدينة السادات، والطلاب شغلوا مقطع فيديو لراقصة على السبورة الذكية"، موضحًا: "مدير المديرية فصل 22 طالبًا لمدة 3 أيام، ولو تكررت الواقعة سيكون الفصل نهائيًّا واستُبعد المدير لحين انتهاء التحقيقات، والدكتور طارق شوقي يتابع هذا الأمر شخصيًّا".

وتابع نائب وزير التربية والتعليم: "لجنة الحماية في الوزارة ستقرر زيادة أيام الفصل أم لا واحتمال تزيد المدة إلى 15 يومًا، والواقعة حصلت بين الحصة والفسحة، في التوقيت اللي مفيش حد موجود فيه"، موضحًا أن الطلاب قاموا بتغيير برنامج السبور الذكية ووضعوا الفيديو الراقص.

واستطرد حجازي: "موضوع الأغاني المبتذلة التي تحتوي على إيحاءات قُمنا بإصدار نشرة والمدارس اللي هنلاقي فيها أغاني ركيكة أو إيحاءات ستتم مجازاة المدير والمشرفين"، معقبًا: "لابد من اختيار أغانٍ تنمّي الذوق العام".

واردف "حجازي": إنه تم تحويل المدرس الذي قام بـ"شرب الشيشة" في أحد فصول مدرسة بمدينة السادس من أكتوبر للتحقيق، وتم إيقاف مدير المدرسة، مضيفًا:"المدرس سينال أشد أنواع العقاب ونوعية المدرسين دي أنا مش عايزهم، لأنه لا يصلح لتعليم القيم لدى الطلاب".

فيديو قد يعجبك: