شوقي: التعاقد على 700 ألف جهاز تابلت لطلاب أولى ثانوي

01:10 م الخميس 13 فبراير 2020
شوقي: التعاقد على 700 ألف جهاز تابلت لطلاب أولى ثانوي

الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم

كتب - أسامة علي:
قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه جارٍ التعاقد الآن على 700 ألف جهاز تابلت لطلبة الصف الأول الثانوي العام المقبل، مشيرا إلى أن الإنجاز الذي حققه طلاب الصف الثاني الثانوي في نتائج نصف العام الدراسي الأول يؤكد أن الوزارة بدأت عملية تصحيح المنظومة التعليمية في مصر.

جاء ذلك في كلمته بافتتاح مؤتمر (تعزيز التعليم في الشرق الأوسط وقارة إفريقيا: خلق فرص للتعاون الإقليمي)، اليوم الخميس، والذي تنظمه وزارة التربية والتعليم، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، على مدى يومين.

وأضاف الوزير أن الغش لن يفيد الطلاب في المستقبل، مشددا على أن السلاح الأوحد الآن للطلاب هو المعرفة والمهارات، وليس الحصول على درجات، وهذه المنافسة الحقيقة.

وأعرب عن سعادته لاختيار البنك الدولي مصر لتنظيم هذا المؤتمر؛ لعرض تجربتها الجديدة المتعلقة بنظام تطوير التعليم على الدول العربية والأفريقية المشاركة في المؤتمر.

وتابع أن النظام الجديد هدفه تسليح الطلاب بأسلحة مناسبة لمواجهة الحياة، وليس مجرد الحفظ للحصول على درجات، مضيفا أن رؤية القيادة السياسية في مصر منذ عام 2014 فيما يتعلق بتطوير التعليم كانت وراء التطور الكبير الذي تشهده المنظومة التعليمية.

وقال الوزير إنه في عام 2019 تم الانتهاء من مناهج الصفين الثاني والثالث الإبتدائي، وأيضا بدء العمل في إنشاء مركز ذوي الاحتياجات الخاصة، واستلام طلبة الصف الأول الثانوي لأجهزة التابلت، وعقد اختبار إلكتروني لـ 400 ألف طالب.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 158963

    عدد المصابين

  • 124605

    عدد المتعافين

  • 8747

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 97230307

    عدد المصابين

  • 69732361

    عدد المتعافين

  • 2080304

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي