إعلان

رغم نجاح السيستم.. التسريب يعكر صفو الامتحانات الإلكترونية في أول مادة

02:59 م السبت 11 يناير 2020

نجاح نظام الامتحان الالكتروني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أسامة علي:

اجتازت وزارة التربية والتعليم، اليوم السبت، الامتحان الأول من امتحانات الصف الثاني الثانوي الإلكترونية بشكل ناجح، دون تسجيل أي حالات أعطال أو تعثر لمنصة الامتحانات الإلكترونية "السيستيم".

وأدى صباح اليوم، نحو 500 ألف طالب وطالبة من طلاب الصف الثاني الثانوي امتحان اللغة العربية إلكترونيًا من خلال التابلت، ورغم نجاح السيستيم في استقبال الطلاب لآداء الامتحانات في توقيت واحد، دون خلل كما حدث العام الماضي، إلا أنه بعد مرور ساعة من الوقت وتحديدا في الساعة 10 صباحًا، ظهر الامتحان بشكل متداول على صفحات موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، كتحدي جديد للوزارة.

انتشار الامتحان أثار استهجان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، قائلا: "الأمر يتعلق بالموروث الثقافي الذي يحتاج للتطوير بالتوازي مع العملية التعليمية"، حيث أكد لمصراوي، أن عمليات الغش محدودة جدًا، وليست ظاهرة، متوعدًا بالتحقيق ومعاقبة المتسببين.

محاولات الإفشال وتعكير صفو الامتحان لم تكتف بتسريب الامتحان فحسب، بل تطرقت إلى نشر الإجابات على إحدى الجروبات على فيسبوك.

واعتبر وزير التعليم، أن الوزارة نجحت بامتياز في اليوم الأول للامتحانات الإلكترونية، مؤكدًا أن نحو نصف مليون طالب أدوا الامتحانات وفق المخطط الموضوع، وكذلك المدارس غير المجهزة امتحنت ورقيًا.

وركزت آراء الطلاب عقب خروجهم من الامتحانات على نوعية وطبيعة الأسئلة التي جاءت بالامتحانات، ولم يتم توجيه أي شكوى في عمل التابلت أو المنصة، سوى تأخر بعض الطلاب في التسجيل لمدة نصف ساعة.

فيديو قد يعجبك: