إعلان

مدير التعليم الفني بشمال سيناء: المدارس جاهزة.. وتخصصات جديدة لخدمة البيئة

06:25 م الجمعة 20 سبتمبر 2019

محافظة شمال سيناء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

العريش- (مصراوي):

قال مدير عام التعليم الفني بمديرية التربية والتعليم في محافظة شمال سيناء ممدوح الشربيني، إن جميع أنواع مدارس التعليم الفني جاهزة لاستقبال العام الدراسي الجديد، علاوة على إضافة تخصصات جديدة لخدمة البيئة المحلية.

وأضاف الشربيني - في تصريحات اليوم الجمعة- أن مدارس التعليم الفني (صناعي وزراعي وتجاري وفندقي) تضم 11 ألفا و147 طالبا وطالبة، وجاهزة لاستقبال الطلاب في العام الدراسي الجديد.

وأوضح أنه سيتم افتتاح مدرسة صناعية رابعة، والتي تضم 4 تخصصات فنية هي : إلكترونيات وسيارات وتشكيل ولحام معادن وزخرفة وإعلان، كما يجري إنشاء مدرسة ثانوية صناعية للبنات في بئر العبد تضم تخصصين جديدين لخدمة البيئة لأول مرة وهما: الطاقة المتجددة والجلود، بخلاف قسمي الملابس والزخرفة والإعلان.

وأكد اهتمام مديرية التربية بتطوير عملية التعليم بوسط سيناء من خلال إنشاء مدرستين صناعيتين في كل من الحسنة ونخل بدلا من الفصول القائمة حاليا، مشيرا إلى الانتهاء من الصيانة الشاملة لمدرسة الشهيد اللواء هشام شاهين التجارية فى العريش، وإنشاء ملعب رياضي بها، كما تم الانتهاء من الصيانة الشاملة لعنبر الإنتاج الحيواني في مدرسة "زايد" الزراعية بمركز بئر العبد.

فيديو قد يعجبك: