• "إلكتروني وامتحان عملي ونظري".. التعليم تكشف منهج التربية الرياضية

    04:16 م الثلاثاء 10 سبتمبر 2019
    "إلكتروني وامتحان عملي ونظري".. التعليم تكشف منهج التربية الرياضية

    الدكتور رضا حجازي

    كتب-محمد سامي وياسمين محمد:

    قال الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، إن الوزارة انتهت من وضع منهج التربية الرياضية للصفين الأول والثاني الثانوي، وإجازته للتدريس.

    جاء هذا على خلفية قرار وزير التربية والتعليم، رقم 191 لسنة 2019، بشأن نظام الدراسة والتقييم لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام للعام الدراسي 2019-2020، والذي نصت مادته السادسة على اعتبار التربية الرياضية منهجًا دراسيًا، يمارسه جميع الطلاب، بالصفين الأول والثاني الثانوي العام على مدار العام الدراسي، ويعقد له تقييم عملي في نهاية كل فصل دراسي، ولا تضاف درجاته إلى المجموع الكلي، ويعتبر مادة نجاح ورسوب.

    وأضاف حجازي، في تصريح خاص لمصراوي، الثلاثاء، أنه لن يكون هناك كتاب ورقي للمادة، ولكن منهجها يكون إلكترونيًا عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم.

    وعن الامتحانات المقررة للمادة، قال حجازي، إنها تنقسم إلى شقين عملي ونظري، ولم تحدد الوزارة بعد نسبة الدرجات المخصصة للامتحان العملي، والنسبة المخصصة للامتحان النظري، مؤكدًا أنه من المستحيل أن يكون امتحان المادة نظريًا فقط؛ لأن الهدف من اعتبارها مادة نجاح ورسوب، ترسيخ فكرة الاهتمام بالرياضة لدى النشء.

    وكشف حجازي، أن المادة تدرس بواقع حصة واحدة أسبوعيًا للطلاب مدتها 45 دقيقة، ويخصص لها 10 درجات بالفصل الدراسي الأول، و10 أخرى بالفصل الدراسي الثاني، على أن يكون النجاح بالمادة بحصول الطالب على نصف الدرجة، وهي مادة نجاح ورسوب ولكن درجاتها لا تضاف للمجموع.

    إعلان

    إعلان

    إعلان