• رغم حصوله على مجموع 100%.. قصة استبعاد كيرلس من أوائل الثانوية العامة

    01:54 م الثلاثاء 16 يوليو 2019

    قنا- عبدالرحمن القرشي:

    حالة جدل شهدتها صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة؛ بعد أنباء عن استبعاد الطالب كيرلس أنور جرجس، الحاصل على مجموع 100% من قائمة الأوائل بالثانوية العامة.

    مصراوي تواصل مع مديرية التربية والتعليم في محافظة قنا للوقوف على أسباب استبعاد الطالب من قائمة الأوائل، وكذلك تواصل مع "كيرلس" لمعرفة موقفه من القرار وملابساته.

    في البداية قال الدكتور صبري خالد، وكيل وزارة التربية والتعليم في محافظة قنا، إن لجنة امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم هي المسئولة عن اختيار أوائل الثانوية العامة، طبقا لمجموعهم بالعام الواحد، دون رسوب أو تقسيم للمواد على عامين.

    وأشار "خالد" إلى أن الطالب كيرلس أنور جرجس بمدرسة الشهيد خيرت القاضي بمركز نجع حمادي بشمال قنا؛ والحاصل على مجموع 410 بنسبة 100٪؛ خاض امتحانات الثانوية العامة على عامين، وليس على عام واحد، ولهذا لم يتم إدراج اسمه ضمن قائمة أوائل الثانوية العامة، انطلاقا من مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب.

    من جانبه، قال الطالب كيرلس أنور جرجس لـ"مصراوي" إنه لجأ مضطرًا لتقسيم مواد امتحانات الثانوية العام علي عامين بسبب مرض والده بالسرطان، ومرافقته له خلال العام الماضي في رحلة علاجه خارج محافظة قنا، إلى أن توفي مارس الماضي، قبل أن يشاركه فرحته بحصوله علي نسبة 100٪ بنتيجة امتحانات الثانوية العامة.

    إعلان

    إعلان

    إعلان