إعلان

التعليم: سيطرنا على لجان "أولاد الأكابر".. وضبطنا 390 حالة تطابق بالإجابات

03:20 م الأحد 14 يوليو 2019

امتحانات الثانوية العامة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

قال خالد عبدالحكم مدير عام الامتحانات ونائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، إن الوزارة تمكنت من السيطرة على ما يسمى بلجان "أولاد الأكابر" خلال امتحانات الثانوية العامة، هذا العام، من خلال مجموعة من الإجراءات الحازمة التي جرى اتخاذها.

جاء هذا خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي، الذي عقد اليوم الأحد، بديوان عام الوزارة؛ لإعلان نتيجة شهادة الثانوية العامة (الدور الأول) ونسب النجاح، وأسماء الأوائل.

وأوضح أن الإجراءات التي اتخذتها الوزارة تمثلت في: تركيب كاميرات مراقبة باللجان، زيادة أعداد الملاحظين، وإرسال أفراد من لجان الإدارة؛ لضبط سير الامتحان بها، هذا بالإضافة لتكثيف التأمين.

ولفت إلى أنه خلال التصحيح جرى ضبط 390 حالة تطابق في الإجابات، بما يشير إلى حدوث غش جماعي، مشيرا إلى اتخاذ الإجراءات القانونية ضد هؤلاء الطلاب وإلغاء امتحانهم.

وأضاف عبد الحكم أن الوزارة ضبطت 6 من طلاب المنازل زوروا بيانات التقدم للامتحان، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وصدر قرار بحجب نتائجهم وجارى استكمال التحقيق من قبل الشئون القانونية.

واعتمد وزير التربية والتعليم، أمس السبت، نتيجة امتحان الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2018/ 2019، بنسبة نجاح بلغت 78.6%.​

فيديو قد يعجبك: