إعلان

لماذا تظهر نتيجة بعض طلاب الثانوية "صفر أو محجوبة"؟ التعليم تجيب

02:32 م الأحد 14 يوليه 2019

خالد عبدالحكم مدير الإدارة العامة للامتحانات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

قال خالد عبدالحكم، مدير عام الامتحانات ونائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، إنه بخلاف النتيجة الطبيعية التي تظهر لطلاب الثانوية العامة المدعمة بالدرجات هناك نوعين آخرين من النتائج؛ الأول: حصول الطالب على "صفر" وهذه نتيجة تخص طلاب الدبلومة، وذلك نظرا لأن لهم نتيجة خاصة بهم، أما النوع الثاني فهو النتيجة المحجوبة، وتخص الطلاب الذين ارتكبوا مخالفات أثناء سير الامتحانات.

جاء هذا خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي، الذي عقد اليوم الأحد، بديوان عام الوزارة؛ لإعلان نتيجة شهادة الثانوية العامة (الدور الأول) ونسب النجاح، وأسماء الأوائل.

وأوضح عبدالحكم، أنه في حالة اكتشاف طالب حجب نتيجته، يكون ذلك دليل على ارتكابه مخالفة سواء: غش أو شغب وثبوت المخالفة، مشيرا إلى أن بعض طلاب المنازل زوروا مستندات التقدم للامتحان وجرى حجب نتائجهم أيضا.

وقال إن الوزارة لا تمنع الطلاب من استكمال الامتحانات بعد ارتكابهم أي مخالفة، وذلك لحين انتهاء التحقيقات، وحتى لا يتظلم الطالب من منعه من أداء الامتحان ويحصل على الدرجة النهائية، إذا انتهت التحقيقات لصالحه، أما إذا أثبتت التحقيقات عليه المخالفة فإن الوزارة تلجأ إلى حجب النتيجة.

وأشار عبد الحكم إلى أن اللجان القانونية بالوزارة تفحص بدقة جميع الحالات المخالفة ومن ثم تصدر القرار النهائي.

واعتمد وزير التربية والتعليم، أمس السبت، نتيجة امتحان الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2018/ 2019، بنسبة نجاح بلغت 78.6%.

فيديو قد يعجبك: