إعلان

"كم حذرنا".. أول تعليق من وزير التعليم على واقعة تسمم طلاب بني سويف​

12:08 م الأحد 17 نوفمبر 2019

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أسامة علي:

علق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على واقعة التسمم لطلاب بني سويف، موجها الشكر لأجهزة الدولة (المحافظة والتعليم والصحة والداخلية) على الجهود الضخمة للوقوف على حقيقة الأمر.

قال شوقي في تصريحات له على صفحتة الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إن نفس "المركز" ونفس الإدارة التعليمية كانت مسرحا لنفس السيناريو عام 2017، مستدركًا: "أنها نفس الفطيرة تم توزيعها على 650 مدرسة ولم يحدث أي مشكلة سوى في هذا المركز".

وارتفع عدد التلاميذ المصابين باشتباه في تسمم غذائي، عقب تناول الوجبة المدرسية، الخميس الماضي، في مركز الفشن جنوب محافظة بني سويف إلى 150 حالة، جرى نقلهم إلى المستشفى المركزي.

وأوضح وزير التربية والتعليم إلى أنه يتزامن هذا السيناريو مع بحث قضية الفطيرة وموازنات التغذية في جلسة مجلس الوزراء اليوم السابق، موضحا أن بعض جهات الإعلام والجمهور انساقت إلى ترويج الإشاعة بما يصب في مصلحة من ساقها في المقام الأول.

تابع: "كم حذرنا من الاستخدام الخاطئ والخطير لمواقع التواصل الإجتماعي وتصديق كل ما يثار بدون دليل"، مؤكدا أن بني سويف تتميز بانخفاض نسب الأنيميا والتقزم بين الأطفال بسبب التغذية الجيدة.

وأكد شوقي، أن التغذية المدرسية بالغة الأهمية للنمو الصحي للأطفال، وتجاوب كل الوزراء مع ضرورة التوسع في التغذية المدرسية رغم ضغوط الموازنة العامة.

أردف: "رغم كل هذا فإن البعض لا يريد الخير لأبنائنا ويثير البلبلة في كل مناسبة لإيقاف عجلات التطوير والخير لمصرنا الغالية".

كانت مديرية أمن بني سويف تلقت إخطارًا من مستشفى الفشن المركزي بوصول 150 تلميذا في مدارس "الجفادون وعزبة بشرى وبني صالح" التابعة لدائرة المركز إلى المستشفى مصابين بغثيان وتقلصات واشتباه تسمم غذائي إثر تناولهم وجبة البسكويت المدرسية.

فيديو قد يعجبك: