إعلان

وزير التعليم: معرفة نتيجة الامتحانات قبل موعدها نوعًا من التفاخر الاجتماعي

10:00 م الثلاثاء 17 أغسطس 2021

طارق شوقي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن نسبة النجاح العامة 74%، مشيرًا إلى أن أي صاحب عمل سيتقدم له طالب يملك شهادة ثانوية عامة، سيكتشف أن ذلك الطالب لديه مهارات تفوق الأجيال الماضية.

وأكد "شوقي"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء، أن الوزارة في تعلم مستمر من الأخطاء وتحاول رصد أي شيء من شأنه التأثير على مستقبل الطلاب وتلافيه.

وأضاف أن معرفة نتيجة الامتحانات قبل موعدها تعتبر نوعا من التفاخر الاجتماعي، وليس لها داع، مشيرًا إلى ضرورة التعاون من الوزارة والتفكير في بعض السلوكيات الخاطئة.

وأوضح أن الوزارة طبعت 8 مليون بابل شيت، من أجل التسهيل على المصححين، وتلاشي فقد الأوراق خلال عملية التصحيح، مؤكدًا أن جهاز الكمبيوتر يتولى جميع مراحل التصحيح دون تدخل بشري.

وأشار إلى أن التصحيح يجري في مصر وأستراليا في نفس الوقت من خلال مركزي تصحيح، موضحًا أنه في حال اختلاف أرقام التصحيح يتم إعادة العملية مرة أخرى من أجل الوصول إلى نتيجة أكثر دقة.

ولفت إلى أن الفتيات أكثر تفوقا في الثانوية العامة، مشيرًا إلى أنه سيتم دعوة الطلاب الأوائل بحضور رئيس الوزراء، للحديث معهم ومعرفة تطلعاتهم، وسيكون هناك احتفاء بهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان