إعلان

"عادة متوارثة تعبتنا جدًا".. شوقي معلقًا على محاولات معرفة نتيجة الثانوية العامة قبل موعدها

08:09 م الثلاثاء 17 أغسطس 2021

الدكتور طارق شوقي وزير التعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- محمد جمعة:
قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن الدرجات المرتفعة لطلاب الثانوية العامة خلال السنوات الماضية لم تكن تعبر عن المستوى الحقيقي للتعلم، متابعًا: "كنا بنفرح بأرقام ودرجات لا تعبر عن تعلم حقيقي".
وأضاف شوقي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على فضائية "صدى البلد"، مساء الثلاثاء، أن الوزارة واجهت قدر كبير من الصراخ والخناق والصوت العالي ضد منظومة التعليم الجديدة التي تساعد الطالب في حياته العملية، متمنيًا أن يتقبل المجتمع النظام الجديد ويبدي تعاونه.
وذكر وزير التعليم أن هناك ظاهرة متوارثة تصيب طلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور قبل 48 ساعة من موعد إعلان النتيجة، متابعًا: "الكل يرغب في الحصول على النتيجة قبل موعدها، ودي مبالغة شديدة تمثل ضغط على الوزارة بلا معنى ولا داعي، ولن تعود بأي فائدة على الطالب.. دي عادة متوارثة تعبنا منها جدًا".
وأشار شوقي إلى أنه من العام المقبل سيجري التعامل بأساليب ستقضي تمامًا على ظاهرة الغش والتسريب، متابعًا: "لا بد من بتر مرض الغش واهتمام الطالب بالحصول على مجموع عالٍ بأي شكل وثمن".

وأعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة الثانوية العامة في مؤتمر صحفي ظهر اليوم الثلاثاء، وإتاحتها للطلاب على الموقع الإخبارية عقب المؤتمر، وعلى موقع وزارة التربية والتعليم في تمام الساعة السادسة مساء.

فيديو قد يعجبك: