إعلان

"الأعلى للأزهر" يوافق على افتتاح كلية إعلام للبنات للمرة الأولى

11:10 ص الثلاثاء 09 مايو 2023

الدكتور أحمد الطيب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود مصطفى أبوطالب:

وافق المجلس الأعلى للأزهر، في اجتماعه الذي عقد أمس برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، على تحويل شعبة الصحافة بكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالقاهرة، إلى كلية إعلام، للمرة الأولى.

ووافق مجلس جامعة الأزهر، في اجتماعه الشهري يناير 2023، على تحويل شعبة الصحافة بكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالقاهرة، إلى كلية إعلام، للمرة الأولى.

خاص| الأزهر توافق على افتتاح كلية إعلام للبنات للمرة الأولى

وقال الدكتور محمد فكري نائب رئيس جامعة الأزهر لفرع البنات، إن موافقة المجلس الأعلى للأزهر تأتي بعد موافقة مجلس الجامعة في تحويل شعبة الإعلام بكلية الدراسات الإسلامية للبنات إلى كلية مستقلة للمرة الأولى، أسوة بما تم في فرع البنين منذ عدة سنوات.

وأضاف فكري في تصريحات لمصراوي، الثلاثاء، أنه سيتم رفع الأمر إلى مجلس الوزراء لأخذ الموافقة النهائية على افتتاح كلية إعلام للبنات بالقاهرة، تمهيدا لطرحها في رغبات التنسيق العام الجامعي المقبل.

وأشار نائب رئيس جامعة الأزهر، إلى أن كلية الإعلام الجديدة سيكون مقرها بمبنى كلية الدراسات الإسلامية للبنات بمدينة نصر، إلى أن يتم بناء فرع جديد للكلية، وستعمل بنفس لائحة نظيرتها بفرع البنين، لافتا إلى أنه يوجد الكثير من أعضاء هيئة التدريس بقسم الإعلام بكلية الدراسات الإسلامية، ولا توجد حاجة لندب أساتذة من خارج جامعة الأزهر.

وأشار نائب رئيس جامعة الأزهر، إلى أنه سيتم ترشيح أحد أساتذة قسم الإعلام بكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالقاهرة، لتولي منصب عميد الكلية، لافتا إلى أن الكلية الجديدة تضم أقسم "صحافة - إذاعة وتلفزيون - تصوير".

ونوه الدكتور محمد فكري، إلى أنه سيحرص على فتح أقسام جديدة بكلية الإعلام للبنات، موجها الشكر للدكتور شفيقة الشهاوي عميد كلية الدراسات الإسلامية للبنات بالقاهرة لحرصها على توفير مكان لكلية الإعلام جديدة داخل مبنى الدراسات الإسلامية.

اقرأ أيضا:

ننشر الخريطة الزمنية لامتحانات نهاية العام بجامعة الأزهر

اقرأ أيضا:

مواعيد امتحانات نهاية العام والدور الثاني للشهادات الأزهرية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان