إعلان

جامعة الأزهر تكشف موقف امتحانات "سمر كورس" لطلاب النقل بالكليات

10:00 ص الأربعاء 24 مايو 2023

جامعة الأزهر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

كشف مصدر مطلع بجامعة الأزهر، موقف امتحانات "سمر كورس" لطلاب النقل بكليات القاهرة والأقاليم.

وقال المصدر في تصريحات لمصراوي، اليوم، إنه لا توجد نية لعقد امتحانات "سمر كورس" لطلاب النقل خلال العام الدراسي الحالي 2023/2022.

وأشار المصدر، إلى أن امتحانات "سمر كورس" والتي تعقد في الإجازة الصيفية لطلاب فرق النقل، عُقدت مرة واحدة فقط خلال العام الدراسي 2021/2020 بسبب ظروف فيروس كورونا، وعدم تمكن الكثير من الطلاب من دخول امتحانات نهاية العام في هذه الفترة، لذلك قررت الجامعة آنذاك عقد امتحانات "سمر كورس" حاصر على مصلحة للطلاب.

ونوه المصدر، إلى أنه لا توجد نية لعقد هذه الامتحانات مرة أخرى، إذا أنه لا توجد أي دعوى لذلك، خاصة وأن الامتحانات تعقد بانتظام.

في الوقت نفسه، قال الدكتور محمد الشربيني نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب، إن الكليات أنهت الاستعداد لامتحانات نهاية العام التي تعقد الأسبوع المقبل، وتم تعليق الجداول منذ فترة في أماكن واضحة بكل كلية، طبقا لتعليمات مجلس الجامعة.

وأضاف الشربيني في تصريحات لمصراوي، أنه تم التنبيه على عمداء الكليات بضرورة متابعة لجان الامتحانات أولا بأول، وتذليل أي عقبات تواجه الطلاب أو الملاحظين، والحرص على توفير أجواء هادئة باللجان.

ودعا نائب رئيس جامعة الأزهر، جميع الطلاب إلى الالتزام بالتعليمات التي تضعها الكليات الخاصة بالامتحانات، وعدم مخالفتها حرصا على مصلحتهم.

اقرأ أيضا:

ننشر الخريطة الزمنية لامتحانات نهاية العام بجامعة الأزهر

للمرة الأولى.. انطلاق الاختبارات الشفوية الموثقة بجامعة الأزهر

فيديو قد يعجبك: