إعلان

تبدأ السبت.. خطوات التظلم على نتيجة الدور الثاني للثانوية الأزهرية

06:25 م الخميس 08 سبتمبر 2022

الدكتور محمد الضويني

كتب- محمود مصطفى:

تبدأ بعد غد السبت، الطعون على نتيجة الدور الثاني للشهادة الثانوية الأزهرية 2022، عبر البوابة الإلكترونية للأزهر، ولمدة أسبوعين.

واعتمد الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، أمس، نتيجة الدور الثاني للشهادة الثانوية الأزهرية بقسميها ( ‏العلمي– الأدبي) والشعبة الإسلامية، وكذا معاهد فلسطين الأزهرية، للعام الدراسي 2021/2022م‎.‎

وجاءت خطوات الطعون على نتيجة الدور الثاني للثانوية الأزهرية، كما يلي:

- التسجيل على البوابة الإلكترونية للأزهر الشريف.

- يسدد الطالب 100 جنيه رسوما عن كل مادة.

- يتسلم الطالب إيصال سداد الرسوم مرفقًا به تأكيد التسجيل.

- يسجل الطالب مرة أخرى عبر منظومة الطعون الإلكترونية عبر بوابة الأزهر.

- في اليوم المحدد للرؤية؛ يتجه الطالب لإدارة لجنة التظلمات للرؤية ومعه بطاقة الرقم القومي، أو استمارة النجاح، مع عدم اصطحاب الهاتف المحمول، أثناء الاطلاع.

- يدون الطالب ملاحظاته على مرفق لورقة الإجابة وتسليمها للإدارة التعليمية حتى يتم فحصها.

وبلغت نسبة النجاح في الشهادة الثانوية للقسم العلمي 62.20 %، بينما بلغت نسبة النجاح في القسم الأدبي ‏‏66.13%، بنسبة نجاح عامة في القسمين بلغت 64.80 %، من إجمالي عدد المتقدمين للامتحان وعددهم ‏‏61280 طالبًا وطالبة، حضر منهم 57645 بينما بلغت نسبة النجاح العامة للدورين لشهادة الثانوية لمعاهد فلسطين 93.06% من إجمالي عدد ‏المتقدمين للامتحان، و100% لنتيجة شعبة العلوم الإسلامية.

وقدم وكيل الأزهر التهنئة للطلاب الناجحين، متمنيًا لهم التوفيق والنجاح في حياتهم المستقبلية القادمة، كما وجه الشكر لكل القائمين على العملية التعليمية ودورهم الكبير في نجاح منظومة الامتحانات.

وجاءت نتيجة الدور الثاني للثانوية الأزهرية، بالرقم القومي، عبر الرابط التالي: اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: