إعلان

بعد تكليفه رسميا.. رئيس جامعة الأزهر: التحول الرقمي أول اهتماماتي

02:16 م الخميس 11 أغسطس 2022
بعد تكليفه رسميا.. رئيس جامعة الأزهر: التحول الرقمي أول اهتماماتي

الدكتور سلامة داود

كتب- محمود مصطفى:

أعرب الدكتور سلامة داود رئيس جامعة الأزهر ، عن بالغ شكره لجميع العاملين على حسن استقبالهم، مؤكدًا حرصه على استمرار روح التعاون,

وأوضح في تصريحات له، الخميس، بعد وصوله مكتبه عقب تكليفه أمس، أنه سيبذل قصارى جهده لرفعة جامعة الأزهر ومواصلة ما بدأه السابقون من تطورات.

وأشار إلى أنه سيعمل على متابعة ملف التنسيق الإلكتروني، وستكون ملفات التحول الرقمي ضمن اهتماماته الأولى لتدار الجامعة إلكترونيًا في جميع أقسامها العلمية والإدارية.

وشدد على ضرورة استكمال ظهور نتائج الامتحانات خاصة الفرق الرابعة، حتى يتمكن الطلاب من تقديم أوراقهم للتجنيد.

وأصدر فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، أمس، قرارا بتكليف الدكتور سلامة داود، العميد السابق لكلية اللغة العربية بإيتاي البارود، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية الحالي، للقيام بمهام رئيس جامعة الأزهر، بعد أن بلغ محمد المحرصاوي، سن المعاش القانوني اليوم الأربعاء.

وكانت هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف في اجتماعها الخميس الماضي، أعربت عن جميل شكرها و امتنانها وتقديرها للأستاذ الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، بمناسبة بلوغ سيادته سن المعاش القانوني، مؤكدة أن هذا التكريم يأتي تقديرا لما قدمه الدكتور المحرصاوي خلال فترة رئاسته لجامعة الأزهر من جهد وكفاءة مشهودة، وسعي متواصل في سبيل الارتقاء بالبحث العلمي، ورفع كفاءة كلياتها، وما حققته الجامعة من نجاحات وإشادات من كبرى الجامعات الدولية والمحلية عن الأبحاث العلمية الرصينة والمستحدثة.

وتدرج الدكتور سلامة داود فى التعليم الأزهري، وحفظ القرآن الكريم فى سن مبكرة، وحصل على ليسانس اللغة العربية جامعة الأزهر، وكان من المتفوقين، وعين معيدًا بقسم البلاغة والنقد عام 1989م، وحصل على درجة التخصص (الماجستير) في قسم البلاغة والنقد، وعين مدرسًا مساعدًا بقسم البلاغة والنقد فى كلية اللغة العربية بإيتاى البارود 1993م، ثم استكمل مشوار البحث العلمي وحصل على درجة العالمية (الدكتوراه) فعين مدرسًا بذات القسم والكلية عام 1998م، ثم رقي إلى أستاذ مساعد بقسم البلاغة والنقد كلية اللغة العربية بإيتاى البارود 2002م.

وعمل الدكتور سلامة داود بوظيفة أستاذ مشارك فى جامعة أم القرى فرع القُنْفُذَة من 2003- 2014م، وأستاذ ورئيس قسم البلاغة والنقد كلية اللغة العربية بإيتاى البارود عام 2015م، وتولى منصب وكيل كلية اللغة العربية بإيتاى البارود لشئون التعليم والطلاب فى 2016م، وعميدًا لذات الكلية في عام 2019م.

ويشغل الدكتور سلامة داود عضوية عدد من اللجان، منها: لجان تطوير مناهج الطلاب الوافدين بالأزهر الشريف، ولجنة إعداد كتب تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها المعتمدة من فضيلة شيخ الأزهر لمركز تعليم الطلاب الوافدين بالأزهر الشريف، ولجنة الخطط والمناهج بجامعة الأزهر، ولجنة إعداد الخطة الدراسية لقسم البلاغة لطلاب الإجازة العالية، ولجنة إعداد الخطة الدراسية لقسم البلاغة لطلاب الدراسات العليا.

كما نشر الدكتور سلامة داود عددًا من الكتب والمؤلفات بدور النشر المحلية والعربية، وله عشرات البحوث بالمجلات العلمية المحكمة، وأشرف على عديد من الرسائل العلمية (ماجستير ودكتوراه) داخل جامعة الأزهر وخارجها، وشارك في عديد من المؤتمرات المحلية والإقليمية والدولية.

كيف تختاري غسالة الصحون الأفضل لك؟

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

El Market