إعلان

ننشر موعد ومقار اختبارات القدرات للقبول في جامعة الأزهر

06:28 م الخميس 21 يوليه 2022

الدكتور محمد الشربيني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود مصطفى:

قال الدكتور محمد الشربيني نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب، إن اختبارات القدرات للقبول بكليات القاهرة والأقاليم تبدأ في 30 يوليو المقبل، ولمدة شهر.

وأضاف الشربيني في تصريحات لمصراوي، الخميس، إن التسجيل الإلكتروني لاختبارات القدرات، لطلاب الشهادة الثانوية، ينتهي يوم الجمعة الموافق 19 أغسطس المقبل، داعيا الطلاب إلى ضرورة قراءة طريقة التسجيل لهذه الكليات وضوابط الاختبارات والأوراق المطلوبة والموضحة بالدليل الموجود على رابط التسجيل.

من جانبه قال الدكتور محمد فرج مستشار رئيس جامعة الأزهر لشئون التنسيق، إن اختبارات القدرات تعقد بالكليات التي اختارها الطالب للقبول بها، وتبدأ في 20 يوليو المقبل.

وأضاف فرج في تصريحات لمصراوي، أنه يحق للطالب التقدم لأكثر من كلية وأكثر وقسم، شريطة سداد الرسوم اللازمة لذلك، كاشفا أنا لا يحق للطلاب الحاصلين على الثانوية الأعوام الماضية التقدم للاختبارات.

وبدأت جامعة الأزهر، التسجيل لعقد اختبارات القدرات لطلاب الشهادة الثانوية، للقبول بـ13 كلية بالقاهرة والأقاليم.

وتعقد اختبارات قدرات بـ 32 قسم بـ 13 كلية بجامعة الأزهر، وهي على النحو التالي:

1- كلية التربية بنين بالقاهرة:

- تخصص عام انتظــام

- شعبة التعليم الأساسي

- شعبة المكتبات والمعلومات وتكنولوجيا التعليم انتظــام

- شعبة الخدمة الاجتماعية انتظــام

- شعبة التربية الفنية (رسم) انتظــام

- شعبة التربية الخاصة انتظــام

2- كلية التربية بنين بتفهنا الأشراف:

- شعبة المكتبات والمعلومات وتكنولوجيا التعليم انتظــام

- شعبة الخدمة الاجتماعية انتظــام

- شعبة التربية الخاصة انتظــام

- تخصص عام انتظام

3- كلية التربية بنين بأسيوط

- كلية التربية بنين بأسيوط انتظام

- شعبة التربية الخاصة انتظــام

4- كلية التربية بنات بالقاهرة.

5- كلية التربية بنات بأسيوط.

كان الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، تقدم بخالص التهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، وإلى قواتنا المسلحة والشعب المصري الأبي، بمناسبة الذكرى السبعين لثورة 23 يوليو المجيدة.

وأكد الأزهر الشريف في بيان له، الخميس، أنَّ ثورة 23 يوليو المجيدة هي نقطة فاصلة في تاريخ المصريين، فقد أعادت لوطننا العزة والحرية والكرامة وثرواتنا ومقدراتنا، ومهدَّت لتكوين جيش مصري قوي من أبنائه يدافع عن أرضه وحقوقه، كما ضربت أروع المثل في تلاحم الشعب المصري مع قواته المسلحة من أجل تحقيق تطلعات وآمال المصريين.

ودعا الأزهر الشريف أبناء الوطن إلى مواصلة العمل بجد ومثابرة واجتهاد بما يحقق لمصرنا وشعبنا العظيم الرفعة والتقدم، ومواصلة التلاحم والتكاتف والوقوف صفًّا واحدًا خلف قيادتنا الرشيدة برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، للعبور بمصر إلى النهضة والازدهار، ووضع مصر في مكانتها اللائقة بين الأمم المتقدمة، سائلين المولى-عز وجل- أن يحفظ مصرنا من كل مكروه وسوء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان