إعلان

داوود: الأزهر يقوم بدور فعال لتطوير وإنجاح العملية التعليمية

01:11 م الإثنين 12 ديسمبر 2022

المؤتمر الدولي الثامن للكلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

قال الدكتور سلامة داوود رئيس جامعة الأزهر، إن الأزهر الشريف يقوم بدَور كبير في المساهمة الفعَّالة لإنجاح العملية التعليمة وتطويرها.

وأضاف خلال المؤتمر الدولي الثامن لكلية التربية بجامعة الأزهر، الاثنين: "تدويل التعليم بين الثوابت والمتغيرات"، أن الطلاب من جميع دول العالم يفدون إلى الأزهر الشريف ويتعلموا في رحابه حيث يدرس به أكثر من ٥٠ ألف طالب وافد.

وأشار رئيس جامعة الأزهر أنه لولا وسطية الأزهر وعلمه ما جاؤوا إليه وافدون من دول العالم .. مؤكدا أهمية تطوير التعليم وأنه واجب ديني ووطني وفكري وثقافي وينبغى أن نستفيد من كل التجارب السابقة ومن حصاد التاريخ حيث يعد تطوير التعليم سلاح الأمة والوطن هو صدق قوتها وهيبتها.

من جانبه أكد نائب رئيس جامعة الأزهر الدكتور محمود صديق أهمية تدويل التعليم، مشيرا إلى أن الأزهر الشريف ضرب بجذوره عبر التاريخ وقام بممارسة هذه القضية بشكل رائع.

وأضاف صديق أن علماء الأزهر الشريف قاموا بنشر جميع العلوم في العالم .. مشيرا إلى أن شيخ الأزهر حسن العطار أنشأ مدرسة الطب والمهندس خانة والمدارس الفنية وهذا يدل على أن الأزهر يقوم بتحويل التعليم ونشره على مر التاريخ.

وأشار إلى جامعة الأزهر تصدرت التصنيفات العالمية ونهضت بكل ما هو مطلوب منها حيث وصل عدد الكليات بالجامعة ٩٠ كلية، تم اعتماد ٢٨ كلية منها وهذا يدل على عراقة المؤسسة الأزهرية، معربا عن فخره بالانتماء إليها .

فيديو قد يعجبك: