نائب رئيس جامعة الأزهر يكشف موقف كليات القاهرة والأقاليم من عقد امتحانات "سمر كورس"

03:13 م الأحد 04 يوليه 2021
نائب رئيس جامعة الأزهر يكشف موقف كليات القاهرة والأقاليم من عقد امتحانات "سمر كورس"

جامعة الأزهر

كتب - محمود مصطفى:

كشف الدكتور محمد الشربيني نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب، موقف كليات القاهرة والأقاليم من امتحانات سمر كورس، التي عقد خلال إجازة نهاية العام.

وقال الشربيني في تصريحات لمصراوي، الأحد، إن مجلس الجامعة لم يتطرق حتى الآن لامتحانات "سمر كورس" خلال اجتماعاته الفترة الماضية، مشيرا إلى أن النية داخل الجامعة تتجه حتى الآن لعدم عقدها بكليات القاهرة والأقاليم، خلال العام الجاري.

وأشار نائب رئيس جامعة الأزهر، إلى أن امتحانات "سمر كورس" تعد فصلا دراسيا ثالثا، وأقرته الجامعة العام قبل الماضي مقابل 250 جنيها للمادة، تخفيفا على الطلاب.

ولفت الشربيني، إلى أن كليات جامعة الأزهر بدأت في الإعلان عن نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الثاني مثل "البنات الأزهرية بطيبة والصيدلة بنين وبنات بأسيوط"، مشيرا إلى أن هناك بعض الكليات تنتهي من الامتحانات نهائيا، خلال الأسبوع الجاري.

كانت جامعة الأزهر، أعلنت بدء تطبيق نظام "سمر كورس " على طلاب سنوات النقل بكليات القاهرة والأقاليم، للمرة الأولى، في العام الدراسي 2018\2019.

ونص قرار جامعة الأزهر، على أن يتقدم الطلاب المنقولين للفرقة التالية بمادة أو اثنين لأداء الامتحانات خلال فترة الإجازة، مقابل سداد 250 جنيها للمادة الواحدة.

اقرأ أيضا:

بـ250 جنيهًا للمادة.. الأعلى للأزهر يوافق على امتحانات "سمر كورس"

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
637

إصابات اليوم

16

وفيات اليوم

711

متعافون اليوم

296276

إجمالي الإصابات

16951

إجمالي الوفيات

249793

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي