إعلان

تطعيم جميع المشاركين.. رئيس "المعاهد الأزهرية": امتحانات الشهادة الثانوية تراعي مستويات الطلاب

03:07 م الأحد 20 يونيو 2021

طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود مصطفى:

قال الدكتور سلامة جمعة، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، إن امتحان مادة الفقه لطلاب القسم العلمى بالشهادة الثانوية، مر بالأمس في هدوء تام ولم ترد أي شكاوى حول الأسئلة، أو وجود أعمال شغب باللجان أو محيطها.

وأضاف جمعة في تصريحات لمصراوي، الأحد، أن جميع اللجان مؤمنة تماما من حيث التواجد الأمني، أو الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، فضلا عن توفير الهدوء لجميع الطلاب حتى يتمكنوا من الحل بطريقة جيدة.

وأوضح رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أنه يتم تعقيم اللجان قبل الامتحانات بفترة كافية، ويتم قياس درجات الحرارة للجميع قبل الدخول، ولا يتم السماح بدخول أي شخص لا يرتدي الكمامة، وتوجد غرف عزل بكل لجنة، تحسبا لحدوث أي شيء.

وقال جمعة:" هذا العام، يؤدي طلاب القسم العلمي الامتحان في أيام "السبت والاثنين والأربعاء" والأدبي "الأحد والثلاثاء والخميس"، بعد أن كانت تعقد للقسمين في يوم واحد، العام الماضي، ما ساعد في وضع 12 طالبا فقط في اللجنة، وزيادة الإجراءات الاحترازية".

ولفت إلى أنه تم تطعيم جميع المشاركين في الامتحانات باللقاح ضد فيروس كورونا، طبقا للبروتوكول الموقع بين الأزهر الشريف ووزارة الصحة، مشيرا إلى أنه أدى أعداد قليلة الامتحانات في غرف العزل بعد ارتفاع درجة حرارتهم، وأدوا الامتحانات بطريقة جيدة، وتم الاطمئنان عليهم.

وأشار رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، إلى أن المسئولين عن الامتحانات راعوا خلال وضعهم للأسئلة، أن يحصل كل طالب على حقه، بحيث يحصل المتفوق والمتوسط وفوق المتوسط على حقوقهم تماما، لافتا إلى أن لم ترد أي شكاوى حول صعوبة الأسئلة على مستوى الجمهورية.

وانطلقت أمس السبت، امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، بجميع أنحاء الجمهورية، وسط إجراءات احترازية وأمنية مشددة.

اقرأ أيضا:

تبدأ غدا.. كل ما تريد معرفته عن امتحانات الثانوية الأزهرية 2021

فيديو قد يعجبك: