جمعة وعبد العظيم يستقبلان عميدَ المعاهدِ الأزهريةِ بفلسطين

01:31 م الجمعة 11 يونيو 2021
جمعة وعبد العظيم يستقبلان عميدَ المعاهدِ الأزهريةِ بفلسطين

المعاهد الأزهرية بفلطين

كتب - محمود مصطفى:

استقبل الدكتور سلامة جمعة داود رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، الدكتور علي رشيد النجار عميد المعاهد الأزهرية بدولة فلسطين، بحضور الشيخ أحمد عبدالعظيم رئيس الإدارة المركزية للامتحانات.

وقدم النجار التهنئةَ للدكتور سلامة جمعة بمناسبة توليه منصب رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، سائلاً الله له التوفيق لخدمة المسلمين في شتى بقاع العالم.

قدم النجارُ شكره لما يبذله قطاع المعاهد الأزهرية من دعم للتعليم الأزهري بدولة فلسطين، وخاصة في غزة، والمتابعة المستمرة للمعاهد، وحرصه على أبنائه طلاب الأزهر الشريف.

تأتي الزيارةُ بعد يوم من زيارة الوفد الفلسطيني لفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، والتي قرر فيها شيخُ الأزهر الشريف مضاعفةَ المنح الدراسية لأبناء فلسطين دعما لهم؛ ولتسليحِهم بالعلم والمعرفة.

والتقى الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف، والدكتور سلامة داود رئيس قطاع المعاهد، رؤساء الإدارات المركزية للمناطق الأزهرية على مستوى الجمهورية للحديث عن التحضير لامتحاناتِ الشهادة الثانوية، والاستعدادِ لها.

وقدم الدكتور سلامة داود، الشكر والتقدير لفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، على ثقته باختياره رئيسا لقطاع المعاهد في رمضان الماضي، وكافة العاملين بالقطاع لما وجده من تعاون ملموس.

وأكد، على تحقيق مبدأ العدالة في امتحانات الثانوية الأزهرية، وتيسير السبل للطلاب لأداء الامتحانات بشكل جيد، وتوفير الجو المناسب لهم بلا إفراط أو تفريط.

ومن جانبه قال الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف، إن الأزهر الشريف على قمة الهرم التعليمي بمصر، وليس مؤسسة تعليمية فقط، بل لديه رسالة، مشددا على ضرورة التعاون للخروج بالامتحانات بالشكل اللائق.

وأعلن الشيخ أحمد عبد العظيم رئيس الإدارة المركزية للامتحانات، ونوه بضرورة زيادة مقار اللجان، والتأكد من صلاحيتها، ومعاينة مراكز توزيع الأسئلة، والتأكد من تأمينها، ومخاطبة مديرية الصحة لتواجد الطبيب والزائرة الصحية، ومخاطبة مديرية الأمن لتوفير التأمين اللازم للجان، وإنشاء غرف العمليات التي يجب أن تكون مرتبطة بغرفة عمليات وكيل الأزهر، وغرفة عمليات القطاع، والتأكيد على متابعة غرفة توزيع الأسئلة، والتأكيد على حسن اختيار أعضاء مراكز الأسئلة ومراكز التصحيح.

وأكد على ضرورة المرور على اللجان، وخصوصا من قبل قيادات المنطقة، وعمل متابعة خاصة لامتحانات طلاب العلوم الإسلامية، ونوه أنه سيكون هناك تدريبات قبل الامتحانات لكافة المشاركين.

ومن المقرر أن تبدأ امتحانات نهاية العام للشهادة الثانوية الأزهرية، في ال١٩ من يونيو الجاري، وتنتهي في الأول من أغسطس.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
57

إصابات اليوم

10

وفيات اليوم

119

متعافون اليوم

284472

إجمالي الإصابات

16550

إجمالي الوفيات

232179

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي