إعلان

انخفاض بنسبة 5%.. مصدر بالأزهر يكشف موعد الإعلان عن نتيجة تنسيق القبول بكليات القاهرة والأقاليم

08:41 م الجمعة 01 أكتوبر 2021
انخفاض بنسبة 5%.. مصدر بالأزهر يكشف موعد الإعلان عن نتيجة تنسيق القبول بكليات القاهرة والأقاليم

الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف

كتب - محمود مصطفى:

كشف مصدر مطلعة بالأزهر الشريف، تفاصيل الإعلان عن نتيجة تنسيق القبول بكليات الجامعة بالقاهرة والأقاليم.

وأغلقت بوابة الحكومة المصرية، أمس، باب تسجيل رغبات الناجحين في الدور الثاني للشهادة الثانوية الأزهرية، للقبول بكليات القاهرة والأقاليم، بعد فتحها الاثنين الماضي.

وقال المصدر، في تصريحات لمصراوي، الجمعة، إن الدكتور محمد الشربيني نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، يعلن عن نتيجة تنسيق القبول بكليات القاهرة والأقاليم للعام الجامعي 2021\2022، يوم الأحد المقبل، أو الاثنين على أقصى تقدير، بمقر المبنى الإداري لجامعة الأزهر، بمدينة نصر.

وأشار المصدر، إلى أنه يوجد انخفاض في تنسيق الكليات من 5:4%، كاشفا أن الجامعة تبحث حاليا توحيد تنسيق القبول بكليات القاهرة والأقاليم بالنسبة لكليات القمة، مثلما تم العام الماضي.

واعتمد الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، نتيجة الدور الثاني للشهادة الثانوية بقسميها ( ‏العلمي– الأدبي) وكذا معاهد فلسطين الأزهرية، للعام الدراسي 2020/2021م‎.‎

وبلغت نسبة النجاح في الشهادة الثانوية للقسم العلمي 49.43%، بينما بلغت نسبة النجاح في القسم الأدبي ‏‏60.80%، بنسبة نجاح عامة في القسمين بلغت 71.78 %، من إجمالي عدد المتقدمين للامتحان وعددهم ‏‏47916 طالبًا وطالبة، بينما بلغت نسبة النجاح العامة لشهادة الثانوية لمعاهد فلسطين 98.37% من إجمالي عدد ‏المتقدمين للامتحان.‏

اقرأ أيضا:

وكيل الأزهر يعتمد نتيجة الدور الثاني للشهادة الثانوية

تعرف على أنواع أغطية السيارات

اعرف الأنواع
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي