إعلان

وكيل الأزهر يكشف موعد امتحانات الدور الثاني للشهادة الثانوية

02:48 م الأربعاء 29 يوليه 2020

الشيخ صالح عباس

دور على لوجو مصراوي فى أخبار رمضان وادخل السحب الاسبوعى لتكسب سماعات JBL وموبايل

شروط المسابقه
  • لوجو مصراوي موجود داخل صفحة رمضانك مصراوي، دور على اللوجو وأنت بتتنقل بين أخبار رمضان، وكل لوجو هتلاقيه هيتحسب لك نقطة، وكل يوم فيه لوجو جديد في مكان مختلف، جمع نقاط أكثر وادخل سحب كل 10 أيام، على سماعات JBLوموبايل. يلاسجل إيميلك وابدأ بالاشتراك من هنا

كتب - محمود مصطفى:

كشف الشيخ صالح عباس وكيل الأزهر الشريف، موعد امتحانات الدور الثاني للشهادات الأزهرية الثانوية والبعوث والقراءات".

وقال عباس في تصريحات لمصراوي، الأربعاء، إن امتحانات الدور الثاني للشهادات الأزهرية تعقد في الـ١٢ من سبتمبر المقبل، بعد ٢٠ يوما من الإعلان عن نتيجة الدور الأول، لمنح الطلاب والطالبات فرصة للمذاكرة استعدادا للامتحانات.

وأشار وكيل الأزهر، إلى أن قطاع المعاهد الأزهرية انتهى من إعداد جداول امتحانات الدور الثاني للشهادات الأزهرية، وستكون بواقع مادتين يوميا، وسيتم الإعلان عنها خلال الأيام المقبلة، بعد اعتمادها.

ونوه وكيل الأزهر، إلى أن امتحانات الثانوية الأزهرية لم تحدث بها أي مشكلات حتى الآن، مشيراً إلى أن طلاب الأدبي أنهوا امتحاناتهم السبت الماضي، ويختتم طلاب العلمي الامتحانات في السادس من أغسطس المقبل بمادة التفسير.

في الوقت نفسه، قال الشيخ علي خليل، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، إن طلاب العلمي بالثانوية يختتمون امتحانات نهاية العام بعد عيد الأضحى المبارك، في السادس من أغسطس المقبل، بعد أنهى طلاب الأدبي امتحاناتهم السبت الماضي، لتبدأ بعدها أعمال التصحيح مباشرة.

وأضاف خليل في تصريحات لمصراوي ، أنه سيتم الإعلان عن نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية، منتصف أغسطس المقبل، بعد انتهاء كافة أعمال التصحيح ورصد الأوائل على مستوى الجمهورية، وأوائل المحافظات.

وأشار رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، إلى أن نتائج العينة العشوائية لبعض مواد طلاب الأدبي والعلمي مبشرة للغاية، خاصة أنه منذ بدء الامتحانات وحتى الآن لم ترد أي شكاوى من الطلاب حول صعوبة الأسئلة أو وجود أي جزئيات من خارج المنهج.

فيديو قد يعجبك: