إعلان

ب100 جنيه.. كيف تتظلم على نتيجة نهاية العام بجامعة الأزهر؟

12:24 م الإثنين 01 يوليو 2019

جامعة الأزهر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود مصطفى:

أعلنت جامعة الأزهر، فتح باب التظلم على نتيجة الفصل الدراسي الثاني بكليات القاهرة والأقاليم، للعام الجامعي 2019/2019.

وقال الدكتور يوسف عامر نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب، إن التظلمات متاحة لجميع الطلاب الراغبين في التقدم بطعون على نتائج الفصل الدراسى الثانى في جميع المواد، شريطة سداد رسوم كل مادة.

وأضاف عامر في تصريح لمصراوي، الاثنين، أن قيمة التظلم عن المادة الواحدة 100 جنيه تسدد لخزينة الجامعة، ويستردها الطالب حين الحصول على أي درجات إضافية في المادة المقدم عليها الطعن.

وأشار نائب رئيس جامعة الأزهر، إلى أن تقديم الطعون على المواد يتم في الكلية التي ينتمي إليها الطالب، مقابل تسديد الرسوم، كاشفا أن التظلم هو إعادة رصد للدرجات فقط، وليس إعادة تصحيح.

ولفت يوسف عامر إلى أنه يحق للطالب تقديم طعون على المواد التي يرغب فيها، خلال فترة أسبوعين من ظهور نتيجة نهاية الفصل الدراسي الثاني، ولن يتم قبول أي طلبات بعد تلك الفترة.

وقال نائب رئيس جامعة الأزهر، إنه تتم إعادة رصد الدرجات مرة أخرى في حضور الطالب صاحب الطعن، وحال حصوله على درجات إضافية أو وجود جزئيات غير مصححة، يسترد مبلغ الطعن، ويحال أستاذ المادة إلى التحقيق.

وأوضح أن نتائج نهاية العام بكليات جامعة الأزهر بدأ الإعلان عنها منذ الأسبوع الماضي، ومن المقرر أن تتم الانتهاء من جميع الكليات خلال أيام.

وأدى ما يقرب من 350 ألف طالب وطالبة امتحانات نهاية العام بكليات جامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم، والتي انتهت في ال25 من يونيو الماضي.

فيديو قد يعجبك: