إعلان

صك نجاح للدولة.. برلماني يشيد بتنظيم مصر قمة المناخ "نقطة تحول في تاريخ العالم"

02:59 م الإثنين 07 نوفمبر 2022

قمة المناخ cop27

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصراوي:

قال الدكتور محمد حسين الحمامي، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، إن مؤتمر المناخ "COP 27"، المنعقد حاليًّا بشرم الشيخ، يمثل صك نجاح للدولة المصرية في تنظيمها حدثًا عالميًّا على أرض مدينة السلام.

وأضاف الحمامي، في بيان له اليوم الإثنين، أن المؤتمر يعتبر نقطة تحول في تاريخ العالم من أجل مواجهة التغيرات المناخية، مشيرًا إلى أن مصر، بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بذلت كل ما في وسعها لتقديم مؤتمر عالمي ناجح.

وتابع الحمامي بأن الحضور الدولي الكبير من قادة وممثلي نحو 200 دولة حول العالم، يعكس التقدير العالمي لمصر ودورها في مواجهة التغيرات المناخية، كما أنه شهادة دولية لمصرنا الحبيبة بأنها تتمتع بالأمن والاستقرار؛ حيث وفرت الدولة المصرية كل وسائل الراحة لآلاف الضيوف من المواصلات والفنادق والخدمات في عرس حضاري يليق بأم الدنيا.

وأشار عضو مجلس النواب إلى أن استقبال الرئيس السيسي هؤلاء القادة والزعماء يضع مصر في مكانتها تاريخًا وحاضرًا، ويعيد مصر إلى صدارة المشهد العالمي، في لحظة فارقة للعالم أجمع من أجل الوصول إلى توصيات ملزمة للجميع تسهم في التصدي لتأثيرات التغيرات المناخية.

وأشاد الحمامي بدور الحكومة في تقديم نموذج حضاري ناجح للمشروعات التي أنجزتها في مقاومة التغير المناخي، ابتداء بالمدن الخضراء وانتهاء بالأساليب الحديثة في الزراعة والري.

وأكد الحمامي أن المؤتمر أفضل فرصة لجذب استثمارات جديدة من شركات دولية وإقليمية، وترويج للسياحة؛ خصوصًا مع الأعداد الكبيرة للضيوف والسياح الذين وصلوا إلى مطارَي شرم الشيخ والقاهرة خلال الأيام الماضية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان