إعلان

لافروف: موسكو مهتمة بتطوير العلاقات مع إثيوبيا في جميع المجالات

02:32 م الإثنين 26 يونيو 2017

وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو- (أ ش أ):
أكد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف أن موسكو مهتمة بتطوير العلاقات مع إثيوبيا في مختلف المجالات .
ونقلت وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية عن لافروف قوله خلال لقائه نظيره الإثيوبي ورقى جيبيوه، في موسكو اليوم الاثنين "نحن نقدر علاقتنا الممتدة لأكثر من قرن من الزمان، ومهتمون بمواصلة تطوير شراكتنا في جميع المجالات ".
وأشار لافروف، إلى أن موسكو تقدر "الخط المسئول والمتوازن لأثيوبيا في الشئون العالمية، ودورها الفعال في الاتحاد الأفريقي والهياكل الإقليمية في القارة الأفريقية "، مضيفا "النهج المستقل يساهم في تعزيز زخمها الدولي".
وبدوره شكر الوزير الإثيوبي نظيرة الروسي على الاستقبال الحار، قائلا " أؤكد لكم، أننا سوف نواصل دعم الموقف الروسي على الساحة العالمية، ومن خلال تعاوننا الدولي".
ووفي سياق آخر، أعرب وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف عن أمله في نجاح الجولة القادمة من مفاوضات أستانة ، المقررة أوائل الشهر المقبل، في توضيح الرؤية المشتركة حول مناطق تخفيف التوتر.
وقال لافروف ،"إنه منذ الإعلان عن قرار إقامة تلك المناطق، شهد الوضع في الأراضي المشمولة بالاتفاق تحسنا ملحوظا وانخفاضا لمستويات العنف".
وأضاف الوزير الروسي :" نأمل أن تؤثر الجولة القادمة من المفاوضات المقررة في 3 و 4 يوليو المقبل في أستانة إيجابيا على الوضع الميداني في سوري.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان