إعلان

ننشر تفاصيل الاجتماع الشهري لـ"القومي لحقوق الإنسان"

03:42 م الأربعاء 19 أكتوبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

عقد المجلس القومي لحقوق الإنسان، اليوم الأربعاء، اجتماعه الشهري لمناقشة أوضاع حقوق الإنسان، وأبرز الموضوعات المتعلقة بحقوق الإنسان خلال الفترة الأخيرة، وذلك بحضور رئيس المجلس والأعضاء.

وقال حافظ أبو سعدة، عضو المجلس، إن الاجتماع تطرق إلى الاختفاء القسري وتم إضافة مقترح مادة جديدة لقانون العقوبات كتعديل على المادة 280 من القانون فيما يخص الاختفاء القسري، وتم وضع تعريف للجريمة العقوبة المترتبة عليها.

وأضاف أبو سعدة لمصراوي، أن الاجتماع ناقش أيضا الزيارة الأخيرة لسجن شديد الحراسة 2 بطره والمعروف بـ "العقرب"، وخرج بتوصية بأن الزيارة لابد وأن تكون بالإخطار ودون مضايقات من مصلحة السجون وإلا سينسحب المجلس من أي زيارة في هذه الحالة، لافتا إلى أن ذلك جاء تأكيدا على أن دور المجلس أن يتحقق من الأوضاع داخل السجون وليس فقط زيارة عابرة.

وأشار إلى أن المجلس سيعمل على إعداد تقرير بأهم القضايا التي تتطلب تدخل الرئيس عبد الفتاح السيسي والبرلمان لحلها، وستكون بمثابة توصية للتشكيل الجديد للمجلس.

وتابع أن اللجنة التشريعية بالمجلس ستبدأ العمل على قانون العدالة الانتقالية وستدرس التجربة المغربية في وضع القانون ثم تضع التوصيات والمقترحات التي ستتقدم بها للحكومة بشأنه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان