إعلان

البلطي بـ 30 جنيها.. ارتفاع أسعار اللحوم ينعش سوق الأسماك في أسوان

04:57 م الثلاثاء 23 مايو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

تشهد أسواق الأسماك في أسوان، إقبالا كبيرا من المواطنين، خاصة بعد ارتفاع أسعار اللحوم والدواجن، لتصبح الأسماك البروتين الطازج الوحيد الذى تستطيع معظم الأسر شراءه.

يقول حسني محمد بائع سمك: "أعمل بهذه المهنة منذ 20 عاما ورثتها عن والدي، واختلفت الأوضاع في عملية الصيد عن ذى قبل، حيث أصبحت أكثر تنظيما ورقابة من الحكومة، مضيفا أن أشهر الأسماك الموجودة في أسوان هي البلطي والساموس والزمار والرعاد والبياض، ويعتبر البلطي من أكثر الأنواع التي يقبل عليها المواطنون.

وأوضح أن هذه الفترة تشهد إقبالا كبيرا من المواطنين على شراء الأسماك رغم ارتفاع درجات الحرارة، وذلك لأن بحيرة ناصر كانت مغلقة منذ شهرين والصيد كان متوقفا، كما أن ارتفاع أسعار اللحوم والطيور بشكل مبالغ فيه أدى إلى زيادة الإقبال على الأسماك.

وقال شحاتة دياب: "تختلف أسعار الأسماك حسب النوع والحجم، البلطي يبدأ من 30 جنيها الكيلو الحجم الصغير، والمتوسط 45 جنيها، والكبير يصل حتى 70 جنيها ويصلح للشواء.

أما محمد حسن فيبيع السمك البلطي والساموس والرعاد، يقول لي زبائني الذين يفضلون البلطي، وآخرين يحرصون على شراء السمك الرعاد، حيث يصلح للقلي ويتم وضعه في طواجن مع البصل والثوم والطماطم والخلطة العشبية، وأبيع كيلو الرعاد من 25 إلى 30 جنيها، والبلطى حسب الحجم.

أما المعلم زنانيري الذي يبلغ من العمر 58 عاما قضى أكثر من نصفها في الصيد ببحيره ناصر، وفضل بعدها الانتقال لعملية البيع، لأن العمل بالبحيرة متعب جدا خاصة في فصل الشتاء والذي تنخفض فيه درجات الحرارة، مع سرعة وقوة الرياح، وله أشقاء يعملون بالبحيرة ويمدونه بكميات الصيد حسب الرزق الذي يهبه الله لهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان