إعلان

البيئة: 325% زيادة في إيرادات المحميات الطبيعية 2021/2022

03:22 م الثلاثاء 28 يونيو 2022

الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إن المحميات الطبيعية حققت زيادة في الإيرادات بمقدار 325% خلال عام 2021 /2022 مقارنة بعام 2018/2019.

وأضافت وزيرة البيئة، خلال استعراض جهود الوزارة في 8 سنوات، أن مصر تسعى بخطوات حثيثة للتحول الأخضر لحماية رأس المال الطبيعي بتحقيق استدامة الموارد الطبيعية وإدارتها بالشكل الأمثل، وتحسين قدرة النظم البيئية على تقديم خدماتها مما يؤثر إيجابيا على القطاعات الاقتصادية وحماية صحة المواطن المصري، والتوجه إلى الاقتصاد الأخضر بالاستفادة من الفرص الاستثمارية الخضراء، ورفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية، وفتح فرص عمل جديدة للشباب.

واستعرضت الوزيرة بعض المشروعات والأنشطة المنفذة في هذا المجال، على النحو التالي:

1- رفع كفاءة البنية التحتية بالمحميات الطبيعية من خلال تنفيذ عدد من مشروعات البنية التحتية وخدمات الزوار بالمحميات الطبيعية.

2- إنشاء وتجديد 70 شمندورة بحرية بجنوب سيناء لتأمين المراكب السياحية.

3- وضع الاشتراطات البيئية لتنظيم واستدامة الأنشطة الاقتصادية بالمحميات، وطرح أنشطة اقتصادية داخل محميات المنطقة المركزية (محمية وادي دجلة – محمية الغابة المتحجرة – محمية قارون – محمية وادي الريان).

4- إنشاء نظام التحصيل الإلكتروني لرسوم الزيارة وممارسة الأنشطة بمحميات البحر الأحمر وجنوب سيناء.

5- العمل على نشر مفهوم السياحة البيئية من خلال عدة إجراءات منها إدخال العلامة البيئية الأولى عالميا في قطاع الغوص (Green Fins)، وإعداد الدليل الإرشادي لدمج المعايير البيئية بالقطاع الفندقي وتحديث علامة (Green Star).

6- إعلان موقعين على القائمة الخضراء للاتحاد الدولي لصون الطبيعة (رأس محمد، وادي الحيتان).

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان