إعلان

"رأس سدر تستعد لمواجهة السيول".. افتتاح مشروع حماية وادي وردان - صور

08:58 م الخميس 02 سبتمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد:

عقد علي حماده، رئيس مدينة رأس سدر، اليوم الخميس، اجتماعًا للوقوف على الاستعدادات الخاصة بمجابهة موسم السيول، بحضور العميد سامح المتولي، نائب رئيس المدينة، ومحمد ذكي، سكرتير المدينة، ونجلاء جاب الله، مدير إدارة الأزمات والعمليات بمجلس المدينة.

ووجه رئيس المدينة الشكر لكافة الإدارات على تعاونهم الكامل، واستعداداتهم المستمرة لمواجهة الأزمات. مشيرًا إلى أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بإقامة السدود لحماية المدينة و ضواحيها.

وأكد أن مشروعات الحماية الجاري تنفيذها بمناطق أبوجعدة، ووادي وردان، التابعان قرية أبو صويرة شرق المدينة، والذي تقوم الإدارة العامة للموارد المائية بجنوب سيناء بالإشراف عليهم، أوشكت على الانتهاء.

وأشار رئيس المدينة إلى أن أعمال الحماية بوادي وردان تضمنت إقامة سد بطول ١٨٠٠ متر، وارتفاع ١٠ أمتار، وبحيرة بعرض ٣٥٠ مترًا، وطول ١٠٠٠ متر، وعمق ٦ أمتار، وقناة لمفيض المياه بالمنطقة المحيطة بوادي الطيبة.

وأكد رئيس المدينة، أن مراحل التنفيذ تجري وفقًا للبرنامج الزمني المتفق عليه، وطبقًا للجودة والتقنيات العلمية الحديثة الخاصة بمجال أعمال الحماية من السيول، للحفاظ على الأرواح و الممتلكات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان