إعلان

وكالة الفضاء المصرية: "العمل تحت مظلة القيادة السياسية وفر لنا كل الدعم"

12:20 م الأحد 06 سبتمبر 2020
وكالة الفضاء المصرية: "العمل تحت مظلة القيادة السياسية وفر لنا كل الدعم"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور محمد القوصي، الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصري، إن نشاط الفضاء في مصر بدأ عام 2002عن طريق برنامج الفضاء المصري، مشيرًا إلى أن برنامج الفضاء لم يكن له هيكل تنظيمي أو استراتيجية مصدق عليها للفضاء في مصر.

وأضاف "القوصي" في حواره لفضائية "دي إم سي" اليوم الأحد، أن وكالة الفضاء المصرية أنشئت على أساس برنامج الفضاء الذي كان موجودًا، وذلك من أجل وجود سياسة واضحة واستراتيجية واضحة لنشاط الفضاء في مصر، وليكون هناك برنامج فضاء وطني يحدد نشاط مصر لمدة عشر سنوات قادمة.

وتابع، أن وكالة الفضاء أنشئت وبدأت قوية لأنها بدأت وكان لها مجلس أعلى برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ولها مجلس إدارة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، ولها أهداف واضحة أوضحها القانون الذي أنشأت على أساسه وكالة الفضاء، موضحًا أن القانون صدر في بداية 2018 وأصبحت الوكالة فاعلة رسميًا في أغسطس 2019.

وأردف، الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، أن جود وكالة الفضاء المصرية تحت مظلة رئاسة الدولة ورئيس مجلس الوزراء سهل أمور كثيرة، موضحًا: "بدأنا من لا شيء وواجهتنا العديد من العقبات، ولكن بدأنا في حل معظمها في البداية، وأكبر التحديات كانت تخص الدعم المالي واللوجسيتي ولكن بفضل القيادة السياسية المصرية تخطينا كل ذلك".

وأردف "القوصي": "نحاول أن نسير على توازى مع أهداف التنمية المستدامة في مصر ونخدم عليها، لتنفيذ المشرعات الفضائية ورفع مستوى الوعى الفضائي في المجتمع".

لمشاهدة الفيديو.. أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان