إعلان

بعد توقف 16 عامًا.. "مصنع العدوة" لتدوير القمامة يعمل بطاقة 192 طنًا في اليوم

09:38 ص الجمعة 21 أغسطس 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الفيوم – حسين فتحى:

16 عامًا قضاها مصنع تدوير القمامة في قرية العدوة بمحافظة الفيوم، متوقفًا عن العمل إلى أن دبت فيه الحياة مرة أخرى باستثمارات قدرها 6 ملايين جنيه بطاقة 192 طن قمامة يوميًا.

الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، قال إن مصنع القمامة في قرية العدوة، جرى افتتاحه للعمل بعد توقف دام لمدة 16 عامًا، من أجل وضع وسيلة آمنة للتخلص من القمامة، وتوفير بيئة نظيفة، وتحقيق الاستفادة القصوى من كل المخلفات سواء الصلبة منها أو الرخوة، فضلاً عن المشتقات البلاستيكية والورقية.

وأوضح محافظ الفيوم، أن مصنع العدوة لتدوير القمامة في قرية العدوة التابعة لمركز الفيوم، مقام على مساحة 35 ألف متر مربع، وتكلفت أعمال التطوير به 6 ملايين جنيه، لافتاً إلى أن أعمال التأهيل شملت التأهيل المدني للمباني والقواعد خرسانية ومحطات تجميع القمامة وأماكن الفرز، بجانب التأهيل الميكانيكي لحجرة التشغيل، ومعدات الفرز، وماكينات التشغيل، وأجهزة التحكم والفرم، وصيانة الكهرباء.

وقال المتحدث الرسمي باسم محافظة الفيوم، محمد التوني، إن المصنع يعمل بطاقة تدوير تبلغ 8 طن في الساعة، أي ما يعادل تدوير 192 طنًا خلال اليوم الواحد في نوبتجيات العمل الـ3، لافتًا إلى أن المصنع يوفر 250 فرصة عمل مباشرة، فضلاً عن 700 فرصة عمل غير مباشرة لأفراد جمع القمامة من المنازل، وسائقي مركبات نقل القمامة، وناقلي القمامة إلى محطات التجميع الوسيطة.

وأوضح التوني أن إعادة المصنع للعمل مرة أخرى يعد إضافة قوية للغاية لمنظومة النظافة في الفيوم، مشيرًا إلى أن الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، كان حريصًا على متابعة اعمال التطوير في المصنع، وشهد افتتاحه للعمل مرة أخرى في حضور المهندس أيمن عزت السكرتير العام المساعد، والدكتور إسلام هلالي الأستاذ بكلية الهندسة جامعة الفيوم، ومسئول تأهيل مصنع تدوير القمامة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان