إعلان

أسر تحت الحجر الصحي بالغربية بسبب "فيروس كورونا"

11:59 م الجمعة 03 أبريل 2020

فيروس كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
الغربية - مروة شاهين:
قال مصدر طبي بمحافظة الغربية إن أسر من قرية الهياتم التابعة لمركز المحلة الكبرى، وضعت تحت الحجر الصحي منذ الإثنين الماضي بعد تأكد إصابة 8 أفراد هناك بفيروس كورونا.
كانت مديرية الصحة بمحافظة الغربية اتخذت عدة إجراءات احترازية منها تشكيل فريق للكشف الطبي والمرور على أكثر من 25 أسرة يوم الثلاثاء الماضي ومناظرة المخالطين للحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد وشرح الإرشادات الوقائية ونشر ملصقات التوعية الصحية أمام المنازل في القرية.
وشدد أعضاء الفريق على ضرورة التزام الأهالي بالعزل المنزلي وإتباع التعليمات والإهتمام بالتطهير المستمر، والتوجيه للمستشفيات حال ظهور أعراض عليهم أو أحد من ذويهم المخالطين لهم أو المقيمين معهم، لإجراء الفحوصات اللازمة.
وأجرت مديرية الطب البيطري بالغربية تعقيم للشوارع والمنشآت الحكومية والعامة و لمحلات التجارية بالقرية بالمطهرات.
كما أمر الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، بضرورة أخذ عينات من المياه والأغذية وفحصها من قبل هيئة الرقابة على الأغذية بمديرية الصحة بالغربية.
كان الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة لشئون الإعلام، أعلن أن الوزارة اتخذت قرارًا بعزل أُسر مُحددة في مناطق متفرقة بـ 8 محافطات، بعد اكتشاف إصابة عدد من قاطني هذه المناطق بفيروس كورونا.

وأوضح مجاهد، في تصريحات للصحفيين، اليوم الجمعة، أن المحافظات التي شملت عزل الأسر هي: "بورسعيد، والغربية، والإسكندرية، والمنيا، والمنوفية، ودمياط، وقنا، والبحر الأحمر".

وسجلت مصر إصابة 865 حالة بفيروس كورونا المستجد، ووفاة 58 حالة، وتعافي 201 شخص، وفق بيانات وزارة الصحة حتى أمس الخميس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان