إعلان

حازم أبو السعود: المرشدون السياحيون دعموا صورة مصر منذ 25 يناير - صور

11:29 ص الإثنين 24 فبراير 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

قال حازم أبو السعود، نقيب المرشدين السياحيين، إن المرشد السياحي هو سفير لبلده، مشددًا على ضرورة تضافر الجهود لتذليل كافة العقبات التي تواجه المرشدين.

جاء ذلك خلال احتفالية اليوم العالمي للمرشد السياحي التي نظمتها كلية السياحة والفنادق جامعة الإسكندرية، اليوم الاثنين، بالتعاون مع الاتحاد الدولي للمرشدين السياحيين عن دول شمال أفريقيا.

وأضاف نقيب المرشدين السياحيين، أن المرشد هو خط دفاع على المستوى الشعبي عن وطنه، قائلا: "المرشدين قدموا دعمًا في تصحيح المفهوم وصورة مصر أثناء ثورة 25 يناير".

ومن جانبه، أوضح وجيه جمال، ممثل الاتحاد الدولي لمؤسسات المرشدين السياحيين، مؤسسة تابعة للأمم المتحدة، أنه جرى ترشيح 35 من المرشدين السياحيين للتكريم واختيار عدد منهم على أساس مدى العطاء الذي قدموه في مجال الإرشاد السياحي.

وبدورها، قالت الدكتورة عبير عطية، عميد كلية السياحة والفنادق بجامعة الإسكندرية، خلال كلمتها، إن الاحتفالية تعتبر الأولى من نوعها، وذلك تقديرًا لجهود المرشدين السياحيين في مصر ودول شمال أفريقيا باعتبارهم واجهة وممثلين عن دولهم.

حضر الاحتفالية كل من هاني توفيق، نقيب المرشدين السياحيين الأسبق، وأسامة الخولي، وكيل وزارة السياحة بالإسكندرية، وممثلين عن قطاع السياحة من سفارات "تونس، الجزائر، وإرتريا" وعدد من أعضاء هيئة التدريس المتخصصين في الإرشاد السياحي من مختلف جامعات مصر.

جدير بالذكر أن الاحتفالية شهدت عرض فيلم تسجيلي عن تاريخ الإرشاد السياحي، بالإضافة لتنظيم جولة سياحية بمعالم الإسكندرية الأثرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان