إعلان

"كهوف وادي غزالة".. قبلة عشاق الصحراء في محمية طابا – صور

10:29 ص الأحد 15 نوفمبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد:

تزخر محافظة جنوب سيناء بالمقومات السياحية، وتمتلك واحات ووديان في وسط الصحراء يقصدها آلاف السياح من محبي التعايش في الصحراء، للاسترخاء والاستجمام والاستمتاع بالبحث واكتشاف الطبيعة الساحرة التي تتميز بها المحافظة مثل كهوف وادي غزالة.

الدكتور محمد قطب، مدير قطاع محميات جنوب سيناء، قال إن المحميات الطبيعة من أهم عوامل الجذب السياحي لعشاق المغامرة والتعايش وسط الصحراء لمحافظة جنوب سيناء، خاصة محمية طابا التي يقصدها آلاف السياح من مختلف جنسيات العالم كل عام، ويعد وادي غزالة في محمية طابا أهم الأودية الجاذبة للسائحين لما يمتلكه الوادي من كهوف وكثبان رملية وجبال، تجذب السائحين للمغامرة والتعمق في التجول داخل الصحراء.

وأكد مدير قطاع محميات جنوب سيناء، أن وادي غزالة وجهة سياحية مشوقة لهواة التعايش والمغامرة داخل الصحراوية وهواة تسلق الجبال الوعرة.

وأوضح أن الكهوف والكثبان الرملية الكثيرة التي يزخر بها الوادي تجذب السائح للاستمرار في العيش داخل الصحراء لعدة أيام متواصلة، لكونهم كل يوم يكتشفون شيئًا جديدًا ومثيرًا داخل الوادي.

ويضم وادي غزالة أكثر من 1300 نوع من أشجار "الأكاسيا" وهي نوع نباتي من الفصيلة البقولية، التي تتكاثر وتنمو في المناطق الدافئة، وتكون على هيئة شجيرات قصيرة في المناطق الحارة الجافة، ولكنها تستطيع النمو لتصبح شجرة ضخمة الجذع في الأقاليم التي تتوافر فيها المياه.

وأضاف مدير قطاع محميات جنوب سيناء، يوجد بالقرب من وادي غزالة "عين خضرة" وتحتوي على مياه عذبة، لذلك يفضل السائحون التخييم بها، والتنقل لاستكشاف الطبيعة، وتسلق الجبال في المناطق التي تحيط بها بوادي غزالة، والعودة للاسترخاء في منطقة عين خضرة داخل المخيمات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان