إعلان

حوار.. كريم نيدفيد: لست الفتى المدلل للبدري ولا أعرف رقم هاتفه

10:53 ص الثلاثاء 29 أكتوبر 2019

كريم نيدفيد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- رمضان حسن:

فرض كريم وليد نيدفيد، لاعب الأهلي، نفسه على تشكيلة الفريق خلال الموسم الماضي ليكون ركيزة أساسية في صفوف الفريق ويُنهي بذلك حالة من الجدل دارت حوله خلال الفترة الماضية؛ حيث كان محل نقد من جانب جماهير الأهلي على مواقع التواصل الاجتماعي، لكن الإصابة لم تمهله كثيرًا.

"مصراوي " حاور كريم نيدفيد لمعرفة موعد عودته للتدريبات، كما تحدث عن رسالته لزميليه مؤمن زكريا ومحمد محمود وحقيقة أنه الابن المدلل لحسام البدري، وموقفه الآن من جمهور السوشيال ميديا، وهل يستطيع فرض نفسه من جديد على تشكيل الفريق.. وإلى نص الحوار:

بداية.. متي يعود كريم نيدفيد لتدريبات الأهلي؟

الحمد لله.. أؤدي البرنامج العلاجي والتأهيلي بخطى جيدة وثابتة، بعد العودة من ألمانيا، قدمي في تحسن، لكن لم يتحدد لي موعد للمشاركة في التدريبات الجماعية، فأنا لم أتدرب علي تصويب الكرة أو فتح الخطوة.

هل تأثرت نفسيًا بعد إصابتك خاصة بعد أدائك الجيد؟

بالطبع، لكنها إرادة الله في النهاية، أي إصابة لأي لاعب كرة مؤكد أنها تؤثر عليه لأنها حياته لكن الطبيعي أن نتعامل معها وأن تكون دافعا لكي نعود أقوى إلى الملعب.

وماذا تقول لمحمد محمود؟

محمد قريب مني ومثل أخي، هو زميلي في المنتخبات منذ الصغر، أقول له يجب أن تكون الإصابة دافعا لك، أعرف أنه لاعب يمتلك إرادة قوية، وأعتقد أنه سيعود أقوى، مؤكدا أن هناك خيرا ينتظره بعد إصابتين متتاليتين في الرباط الصليبي.

كيف ترى أداء الأهلي مع فايلر؟

لا أفضّل الحديث عن المدربين، لستُ أنا من سيقوم بتقييمه، لكن في العموم الفريق يسير بخطي جيدة معه، أتمني أن يكون التوفيق حليفه دائما، تحدث معي عقب عودتي من ألمانيا وأكد أنه سعيد بعودتي من الإصابة.

هل يستطيع الأهلي الاحتفاظ بالدوري بعد الأداء الجيد في بداية المسابقة؟

نؤدي ما علينا، والفوز بالدوري أصبح شيئا أساسيا بالنسبة للأهلي، حتي في بعض السنوات التي لم يؤدِ فيها الفريق بالشكل الجيد أو المطلوب استطعنا التتويج باللقب، نحاول بقدر الإمكان عدم التفريط في بطولة إفريقيا أيضا خاصة بعد الأداء القوي والجيد للفريق في بداية الموسم، أعتقد أن الفوز بدوري الأبطال أصبح حتميا ولا مفر منه، الأداء يتحسن مباراة بعد الأخرى، الفترة الأخيرة شهدت انسجاما بين اللاعبين في الأداء القدامي أو الجُدد، خسارة آخر نسختين في أفريقيا في المباراة النهائية كانت شيئا مؤلمًا بالنسبة لنا، لكن أؤكد أن النهائي الأخير أمام الترجي، لم نقصًر فيه أو في البطولة من بدايتها، قدمنا كل ما لدينا، لكن الأجواء في تونس قبل المباراة كانت مشحونة ومرعبة، أما النسخة قبل الأخيرة امام الوداد كنا نستطيع الفوز بها لكن فرًطنا في اللقب.

هل أسعدك تولي حسام البدري تدريب المنتخب ؟

كان شىء عادي بالنسبة لي، علاقتي به هي علاقة مدرب ولاعب فقط، البدري تولي تدريبي في المنتخب الأوليمبي والنادي الأهلي وحتى الآن لا أعرف رقم هاتفه، لا أتواصل مع أي مدير فني، لا أرغب في أن يفهني الناس بشكل خطأ، أدائي هو من سيجبر أي مدرب على الاعتماد عليّ.

يُقال إنك ابنه المُدلل؟

الأشخاص الذين قاموا بترويج هذه المقولة، لم يعترفوا بها أمام أنفسهم فيما بعد، أنا عن نفسي لم أرد وقتها عليهم، لا يوجد مدرب يُحب لاعب أكثر من نفسه أو على حسابات نجاحاته، لو كان البدري يرى أنني لاعب متواضع الإمكانات والقدرات لكان أبعدني من حساباته تماما، لا يمكن أن يلحق بنفسه ضررا بسببي، هو موضوع لا أساس له من الصحة.

لعبت في مركز الظهير الأيمن وأديت بشكل جيد؟

أنا أميل دائما للمشاركة في مركزي الأساسي وهو خط الوسط الهجومي، لكن لو كلفت بأي مركز مثلا "ديفندر" أو ظهير أيمن فلا أُمانع توظيفي فيه، وأعمل المطلوب مني ولو حتي بنسبة تتخطي الـ60 %، ووقتها سيكون أمرا جيدا بالنسبة لي لأنني ألعب في غير مركزي الأساسي.

أكثر لاعب تميل للعب بجواره في وسط الملعب؟

لعبت فترة كبيرة بجوار أكرم توفيق في منتخبي الشباب والأوليمبي وكان هناك تفاهم شديد بيننا، أما في الأهلي هناك من هم رقم "1" في هذا المركز حسام عاشور مثلا، يسيطر علي وسط الملعب منذ 15 عاما، وهو أكثر دراية مني باللاعب الذي يشعر براحة بجواره داخل المستطيل الأخضر، عموما لم ألعب في وسط الأهلي إلا آخر 4 أو 5 أشهر قبل إصابتي بجوار عمرو السولية، لم ألعب بجوار عاشور أو حمدي فتحي كثيرا.

هل فكًرت في الرحيل عن الأهلي من قبل؟

حدث بالفعل، الأهلي كان قد قرر وقتها خروجي للإعارة لو استمر حسام البدري في مهامه كمدرب للفريق، لكن مع رحيله ثم التعاقد مع الفرنسي باتريس كارتيرون تغيًرت كل الأمور بالنسبة لي، وقتها لم يكن لدى النادي عرضا رسميا لي، مع كارتيرون توقعت أن تكون الأمور جيدة بالنسبة لي ، لكن لم يحدث ظللت 5 أشهر بعيدا عن قائمة الفريق، لم ألعب معه سوي مباراة الترسانة في الكأس ثم الوصل بالبطولة العربية بعدها تمت إقالته، عموما أنا لا ألوم أي مدرب ودائما ألوم نفسي فقط.

هل حدث حوار بينكما بعد إقالته؟

في المطار اعتذر لي، وقتها قال بالحرف الواحد "أنا آسف"، بالطبع تقبلت الأمر فيكفي أنه شعر بظلمه اتجاهي مع أنني كنت ألوم نفسي على أنني مقصر في بعض الأمور، حزنت علي رحيله بعيدا عن أنني لم أشارك معه إلا في مباراتين، فقد لعبت معه في دجلة ثم الأهلي.

لك تجربتان مع الحدود ثم دجلة.. ما الفرق بينهما وبين الأهلي؟

هناك اختلاف كبير.. حرس الحدود كان طموحه البقاء في الدوري الممتاز، ودجلة كان طموح المنافسة على المراكز المتقدمة، أما في الأهلي فاللاعبون يرفضون الخسارة حتى في التدريبات العادية، هناك ضغط جماهيري وحياة مختلفة تماما، حين تتعادل مباراة لا تستطيع الخروج من منزلك أمام الناس إلا وقت الذهاب للنادي فقط، عن نفسي أخذت فترة من الوقت حتى استطيع التأقلم داخل الأهلي.

هل فرص مشاركتك في المباريات ستكون صعبة بعد العودة من الإصابة؟

اللعب بشكل أساسي في الأهلي أمر ليس سهلا سواء كنت سليما أو عائدا من إصابة، هناك لاعبون جيدون في مختلف المراكز وتؤدي بشكل جيد، الموضوع يحتاج لجهد مضاعف مني وصبر وتعب حتي تصبح رقم واحد في مركزك.

أما زلت تغضب من ردود أفعال السوشيال ميديا؟

الآن لا.. فأنا أصبحث أكثر نضجاً.. السوشيال لها إيجابيات وسلبيات، تقييمها دائما فاقد للمصداقية بنسبة كبيرة، التقييم يجب أن يتم من خلال خبراء كرة متواجدون في استديوهات التحليل لأنهم يرون أشياء لا يراها غيرهم، الأزمة أن هناك بعض اللاعبين ينتظرون تقييم السوشيال ميديا لهم، هو أمر خطأ من وجهة نظري فأين الانسان من تقييم نفسه هو الشىء الأهم، جمهور السوشيال لا يمثل سوي 2% من الشعب، طبيعي كنت أغضب من قيام البعض بسب عائلتي، بعد فترة الجميع يتأقلم علي الوضع لأن جمهور الكرة يغيًر رأيه في لحظة، الاستديوهات تُهاجم وتنتقد لكن بعقلانية ومنطق ودراية، السوشيال هاجموا محمد صلاح بعد قيامه بنشر صورة عقب حادث القطار اتهموه وقتها أنه ليس مصريا، هاجموا النني أيضا وكأنهم يفهمون كرة أكثر من الأرسنال أو مدربه السابق فينجر.

رسالتك لمؤمن زكريا؟

نحن كلاعبين داخل الأهلي ندعمه ونقف بجواره، مؤمن لاعب كبير والفريق تأثر سلبا برحيله للاحتراف الخارجي بالدوري السعودي في المرة الأولى، شعرنا وقتها بقيمته الفنية داخل الملعب، أتمني أن يعود أقوى للملعب في أقرب وقت ونحن في ظهره.

ما هواياتك بعيدا عن الكرة؟

أحب مشاهدة التنس.

نصيحة لا تنساها.

نصيحة سعد سمير لي، وقف بجواري وقت أن كان الكثير يهاجمني وقال وقتها "أهم حاجة تتمرن كويس أكتر وأكتر واستمر في كده".

أقرب شخص لك.

سعد سمير.

مثلك الأعلي.

محليا حسام غالي، وعالميا فيراتي، لاعب باريس سان جيرمان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان