إعلان

مصادر: محافظ الوادي الجديد يغادر لأداء اليمين الدستورية بعد تجديد الثقة

10:21 م الأربعاء 29 أغسطس 2018

اللواء محمد الزملوط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد – محمد الباريسي:

كشفت مصادر مطلعة بديوان محافظة الوادي الجديد، استعداد اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، لمغادرة مدينة الخارجة، متوجهًا إلى القاهرة لأداء اليمين الدستورية كمحافظ للوادي الجديد بعد تجديد الثقة له واستمراره في منصبه.

وأكد المصدر، الذي فضّل عدم نشر اسمه، أن المحافظ استعد بالفعل لمغادرة المحافظة لأداء اليمين الدستورية صباح غد الخميس، أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأضاف أن المحافظ كان يباشر عمله بشكل طبيعي حتى اللحظات الأخيرة، والتي عرف فيها استمراره في منصبه من مصادر وزارية ورسمية.

كان اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، أخّر اجتماعاته مساء اليوم الأربعاء، لمناقشة خطة تنمية مركزي الداخلة وبلاط بتكلفة إجمالية 58 مليونًا و100 ألف جنيه.

وكان قد تولى اللواء محمد الزملوط، منصب محافظ الوادي الجديد، خلفًا للواء محمود عشماوي، الذي تولى محافظة القليوبية، يوم 16 فبراير 2017.

ويُعد اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادى الجديد أحد أبرز القادة العسكريين خلال الفترة الماضية، وهو من أبناء قبيلة البياضية بمدينة بئر العبد بشمال سيناء، إحدى أكبر القبائل في شمال سيناء.

وتخرج "الزملوط" من الكلية الحربية برتبة ملازم، وتدرج في الرتب العسكرية، والمناصب من قائد سرية وفصيلة حتى وصل إلى رتبة لواء، وحصل على درجة ماجستير في العلوم العسكرية.

وشغل منصب نائب قائد المنطقة الشمالية العسكرية وقت ثورة 25 يناير، قبل أن يتم نقله إلى منصب رئيس أركان المنطقة المركزية العسكرية، ثم عودته مرة أخرى للمنطقة الشمالية كقائد لها خلفًا للواء سعيد عباس، قبل أن يتولى منصب رئيس هيئة البحوث العسكرية في النشرة الأخيرة للقادة داخل القوات المسلحة ديسمبر الماضي.

كما شاركت المنطقة الشمالية العسكرية وقت ولاية اللواء الزملوط لها، في مواجهة آثار السيول التي تعرضت لها محافظات الدلتا، وشارك بقواته في تأهيل وتطوير مصارف الأمطار، وإقامة محطات الصرف الصحي لتواجه أي أضرار مستقبلية، وكان رجال المنطقة الشمالية حاضرون في كافة الأحداث الرئيسية بالمحافظة مثل الانتخابات البرلمانية والرئاسية، حيث جرت أعمال التأمين بكفاءة تامة.

من الأحداث المؤسفة والصادمة التي تعرض لها اللواء الزملوط، مصرع زوجته وإصابة ابنته وأحفاده، إثر انقلاب سيارتهم بطريق القاهرة - الإسماعيلية الصحراوي، العام الماضي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان