إعلان

مطارا "الطور" و"كاترين" ينفذان تجربتي طوارئ حريق ووجود جسم غريب

08:21 م الإثنين 13 أغسطس 2018

مطار سانت كاترين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - آية السيد:

قال اللواء محمود عيسى، سكرتير عام محافظة جنوب سيناء إن مطاري طور سيناء، وسانت كاترين نفذا تجربتي طوارئ اليوم، وأمس لمعرفة استعداد المطارين لاتخاذ الإجراءات اللازمة حالة وقوع طوارئ.

وأضاف "عيسى" أن مطار سانت كاترين أجرى أمس تجربة نهائية، وهي العثور على جسم غريب داخل صندوق بصالة الركاب، وكيفية التصرّف مع هذا البلاغ فور تلقيه, ونجحت التجربة التي اشترك فيها العديد من الجهات في السيطرة على الهدف بسرعة ودون أن يشعر أحد ودون التأثير على حركة المطار، وشارك في التجربة الدفاع المدني، والقوات المسلحة، والهلال الأحمر، والإسعاف وسلامة الطيران.

في سياق متصل أجريت اليوم تجربة طوارئ موسعة بمطار طور سيناء لمحاكاة اشتعال الجناح الأيمن لطائرة ركاب بمشاركة الجهات المعنية، وكل الجهات العاملة بالمطار، في إطار الاستعدادات لمواجهة الأزمات والطوارئ.

وقال السكرتير العام إنه يتم إجراء تجربة طوارئ على فترات متباعدة لقياس مدى القدرة، والاستعداد لدى الجهات المعنية، والمسؤولة، إضافة إلى تنمية المهارات والوقوف على الإيجابيات والسلبيات التي من الممكن تلافيها في حالة حدوث طوارئ.

جاء ذلك بحضور اللواء طيار محمد طاحون، مدير المطار، واللواء طبيب أحمد رشاد، مستشار القطاع الطبي بالشركة المصرية للمطارات، ورئيس قطاع المطابقة والسلامة، وفوزي همّام، رئيس مجلس المدينة، ويوسف منسي، مدير عمليات مجلس المدينة، والمستشار العسكري، واللواء السيد الرافعي، مساعد مدير أمن جنوب سيناء، وقائد الأمن المركزي، وجمعية الهلال الأحمر المصري، وعلى هامش التجربة أقيمت احتفالية رمزية احتفاءً باللواء محمد طاحون، مدير مطار طور سيناء لبلوغه سن المعاش.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان