إعلان

الأول مكرر بالثانوية الأزهرية: "سألتحق بكلية الطب ومواد الأزهر تحتاج إلى جهد مضاعف" (صور)

04:36 م السبت 14 يوليو 2018

الطالب محمد ووالده

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية - مروة فاضل:

حالة من الفرحة تعم قرية سبك الأحد بمركز أشمون بمحافظة المنوفية، اليوم السبت، عقب حصول ابنها "محمد حسام حسن الباشا" الطالب بمعهد سبك الأحد، في منطقة المنوفية الأزهرية على المركز الأول مكرر على مستوى الجمهورية الذي حصل على مجموع درجات 650 بنسبة مئوية 100%.

وقال الباشا، إنه سيلتحق بكلية الطب وكان يتوقع أن يكون بين أوائل الثانوية الأزهرية حيث اجتهد في مذاكرته حيث كان يذاكر نحو 12 ساعة يوميًا وبدء المذاكرة منذ بدء الدراسة.

وأضاف، أن المناهج الأزهرية والدراسة بها بعض من الصعوبة عن الثانوية العامة وتحتاج إلى الاجتهاد ومجهود إضافي عن طالب الثانوية العامة، ولكنها مواد تعطي للطالب فكرة عن الدين والعلوم الشرعية.

وأكد، أنه حافظ للقرآن الكريم منذ الصف الخامس الابتدائي، وكان الأول على محافظة المنوفية في الشهادة الابتدائية، موضحًا أن أسرته كان لهم الفضل الأكبر في تفوقه حيث منحوا له الراحة والرعاية الكاملة للتفوق.

وتابع، أنه حصل على مجموعات دراسية ولكن اعتماده الأكبر كان على المذاكرة في المنزل وتحصيل دروسه أولًا بأولًا، مطالبًا طلبة الأزهر بالاهتمام بمادة القرآن الكريم وتنظيم أوقاتهم حيث يستطيعوا أن يتفوقوا.

وقال والده الدكتور حسام الباشا، بمركز البحوث الزراعية، إن محمد ابنه الأكبر ولديه 3 أبناء وهم هاجر بالثانوية الأزهرية وعبدالرحمن بالمرحلة الإعدادية وسلمى 3 أشهر ووالدتهم مدرسة لغة عربية، موضحًا أنه كان يتوقع أن يكون نجله بين أوائل الثانوية العامة ولكنه لم يتوقع أن يكون الأول مكرر.

الطالب محمد

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان